فاعلية استخدام إستراتيجية التفكير السابر علي تعلم مهاراتي التمرير من (أعلي - أسفل) في الكرة الطائرة لطلاب كلية التربية الرياضية جامعة المنصورة

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلفون

1 استاذ مساعد بقسم المناهج وطرق تدريس التربية الرياضية- بكلية التربية الرياضية - جامعة المنصورة

2 مدرس بقسم نظريات وتطبيقات الألعاب الجماعية والألعاب الرياضية- بكلية التربية الرياضية- جامعة بورسعيد

المستخلص

يهدف البحث إلي  التعرف علي  فاعلية استخدام إستراتيجية التفكير السابر علي تعلم مهاراتي التمرير من (أعلي - أسفل) في الكرة الطائرة لطلاب كلية التربية الرياضية جامعة المنصورة"، واستخدم الباحثان المنهج التجريبي وتكونت عينة البحث من (40) طالبة من طالبات كلية التربية الرياضية جامعة المنصورة ومقسمين إلى مجموعتين أحدهما تجريبية باستخدام أسلوب التفكير السابر وقوامها(20) طالبة والأخرى ضابطة تستخدم أسلوب التعليم المتبع الأوامر وقوامها(20) طالبة، وكانت أبرز النتائج التى توصل لها الباحثان هى أن أسلوب التفكير السابر الذي استخدمته المجموعة التجريبية كان له تأثير أفضل من أسلوب التعلم التقليدى فى تعلم مهارتى التمرير من (أعلى – أسفل)، وجاءت الاستنتاجات التي توصل إليها الباحثان إلى استخدام استراتيجية التفكير السابر التى تم تطبيقها على المجموعة التجريبية لها تأثير إيجابى على تحسين مستوى تعلم الطالبات فى مهاراتي التمرير من (اعلي - اسفل).
 

الكلمات الرئيسية

الموضوعات الرئيسية