تهدف الدراسة إلى التعرف على فعالية فعًالية إستخدام إستراتيجية مخطط البيت الدائرى
( Round House ) على مستوى التحصيل المعرفى في الكرة الطائرة لطلبة كلية التربية الرياضية, وتم إستخدام المنهج التجريبى لملائمته لطبيعة الدراسة, وتمثل مجتمع الدراسة في طلبة الفرقة الأولى بكلية التربية الرياضية - جامعة الأزهر , وتمثلت عينة الدراسة في (60) طالباً من طلبة الفرقة الأولى بكلية التربية الرياضية – جامعة الأزهر و(20) طالباً من طلبة الفرقة الأولى والثالثة لإجراء المعاملات العلمية, وإستخدم الباحث أدوات لجمع البيانات إختبار معرفي لقياس التحصيل المعرفي فى الكرة الطائرة، برنامج تدريسي بإستخدام إستراتيجية مخطط البيت الدائرى, وقد أشارت أهم نتائج الدراسة إلى أن إستخدام إستراتيجية شكل البيت الدائرى أدت إلى زيادة مستوى التحصيل المعرفى لدى طلبة المجموعة التجريبية فى مادة الكرة الطائرة بدرجه أكثر من المجموعة الضابطة، وكانت من أهم التوصيات - تدريب المعلمين على إستخدام استراتيجية شكل البيت الدائرى وإتباع خطواتها (التخطيط – الرسم – التأمل) لما لها من دور فعًال فى زيادة حماس ودافعية المتعلمين بما يحقق الأهداف التعليمية المراد تحقيقها.
عطا حجاج السيد, أحمد. (2024). فعًالية إستخدام إستراتيجية مخطط البيت الدائرى ( Round House ) على مستوى التحصيل المعرفى في الكرة الطائرة لطلبة كلية التربية الرياضية. مجلة علوم الرياضة, 37(2), 1-39. doi: 10.21608/ssj.2024.298814.1492
MLA
أحمد عطا حجاج السيد. "فعًالية إستخدام إستراتيجية مخطط البيت الدائرى ( Round House ) على مستوى التحصيل المعرفى في الكرة الطائرة لطلبة كلية التربية الرياضية", مجلة علوم الرياضة, 37, 2, 2024, 1-39. doi: 10.21608/ssj.2024.298814.1492
HARVARD
عطا حجاج السيد, أحمد. (2024). 'فعًالية إستخدام إستراتيجية مخطط البيت الدائرى ( Round House ) على مستوى التحصيل المعرفى في الكرة الطائرة لطلبة كلية التربية الرياضية', مجلة علوم الرياضة, 37(2), pp. 1-39. doi: 10.21608/ssj.2024.298814.1492
VANCOUVER
عطا حجاج السيد, أحمد. فعًالية إستخدام إستراتيجية مخطط البيت الدائرى ( Round House ) على مستوى التحصيل المعرفى في الكرة الطائرة لطلبة كلية التربية الرياضية. مجلة علوم الرياضة, 2024; 37(2): 1-39. doi: 10.21608/ssj.2024.298814.1492