تأثير برنامج باستخدام الموشن جرافيك علي الثقافة القواميه لدي تلاميذ المرحلة الاولى من التعليم الاساسى

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلفون

1 استاذ التربيه الصحيه بقسم علوم الصحه الرياضيه ، كليه التربيه الرياضيه ، جامعه المنيا.

2 استاذ مساعد بقسم الرسوم المتحركه ،كليه الفنون الجميله جامعه المنيا.

3 مدرس بقسم علوم الصحه الرياضيه ، كليه التربيه الرياضيه ، جامعه المنيا.

4 كليه التربيه الرياضيه جامعه المينا قسم علوم الصحه الرياضيه

المستخلص

يهدف البحث إلى تصميم برنامج باستخدام الموشن جرافيك لنشر الوعي والثقافه القواميه لدي تلاميذ المرحله الاولي من التعليم الاساسي .استخدم الباحث المنهج التجريبي باستخدام التصميم التجريبي لمجموعة واحدة باتباع القياس القبلي والبعدي لها وذلك لمناسبته لتحقيق أهداف البحث .يتمثل مجتمع البحث في تلاميذ المرحله الاولي وقد وقع اختيار العينه علي مدرسه الحريه بمركز مغاغه لعدد (٤٠) طالب وقد قام الباحث باختيار العينه بالطريقه العشوائيه . وكانت من أهم النتائج هي توجد فروق دالة إحصائياً بين متوسطي القياسين القبلي والبعدي للمجموعة عينة البحث في الثقافة القواميه لصالح القياس البعدي ،مما يدل علي ايجابية برنامج الموشن جرافيك في تحسين الثقافة القواميه لدي تلاميذ المرحله الاولي من التعليم الاساسي .

The research aims to design a program using motion graphics to spread awareness and texture culture among students in the first stage of basic education. The researcher used the experimental method using an experimental design for one group, following its pre- and post-measurement, in order to suit it to achieve the objectives of the research. The research community is represented by students in the first stage. Selection of the sample at Al-Hurriya School in Maghagha Center for (40) students. The researcher selected the sample randomly. One of the most important results was that there were statistically significant differences between the averages of the pre- and post-measurements of the group sample researching on physique culture in favor of the post-measurement, which indicates the positivity of the motion graphics program in improving the physique culture of students in the first stage of basic education.

الكلمات الرئيسية

الموضوعات الرئيسية