فاعلية استخدام التعلم الرقمي الغير متزامن علي تحسين الأداءات التدريسية للطالبة المعلمة بالمستوي الثالث في درس الجمباز الفني بكلية التربية الرياضية للبنات

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

جامعه الاسكندريه كليه التربيه الرياضيه بنات

المستخلص

ملخص البحث

" يهدف هذا البحث إلى : تحسين الأداءات التدريسية ( التخطيط – التنفيذ- التقويم) للطالبة المعلمة في وحدة الجمباز الفني بدرس التربية الرياضية بإستخدام اسلوب التعلم الرقمي الغير متزامن من خلال (Microsoft Teams) وتمثلت عينة البحث على(45) طالبة معلمة تم تقسيمهم على مجموعتين إحداهما تجريبية قوامها (25) طالبة معلمة إستخدمت اسلوب التعلم الرقمي الغير متزامن ومجموعة ضابطة قوامها ( 20 ) طالبة معلمة استخدمت الطريقة المتبعة فى الكلية ، وتم تطبيق البرنامج علي المجموعة التجريبية والضابطة خلال الفصل الدراسى الثاني من العام الدراسى 2022/2023م والتى استغرقت 5 أسابيع من الفترة 19/2/2023 إلى 25/3/2023م بواقع مرتين أسبوعيا " مع إعطاء الفرص للطالبة للدخول علي المنصة التعليمية (Microsoft Teams) بحيث لا تتعدي الأسبوع حتي يتسني لها الدخول للجزء التالي) حيث يتم تقسيم درس التربية الرياضية من " إحماء – وإعداد بدنى نشاط تعليمى – نشاط تطبيقى نشاط ختامى" لإحدى مهارات الجمباز الفنى ومشاهدة الفيديو التعليمي علي (Microsoft Teams ) لكل جزء من أجزاء الأداءات التدريسية وإتقانها ثم الإنتقال للجزء الأخر وتقوم الباحثة بعملية التوجيه والإرشاد للطالبة المعلمة خلال التطبيق وبعد إتقان الأداءات التدريسية"قيد البحث" تقوم الطالبة المعلمة بالتطبيق العملي لأجزاء الدرس متمثلة لأحدي مهارات الجمباز الفني "قيد البحث"،ويرجع هذا التحسن لاستخدام اسلوب التعلم الرقمي الغير متزامن عبر (Microsoft Teams ) للأداءات التدريسية في الجمباز الفنى بدرس التربية الرياضية حيث ساعدها على إتاحة الفرصة لكيفية تطبيق الأداءات(التخطيط – التنفيذ- التقويم) داخل الدرس والقدرة علي الإبتكار والتنظيم والإخراج للدرس وأوصت الباحثة الإهتمام بإعداد الطالبة المعلمة على استخدام اسلوب التعلم الرقمي الغير متزامن فى تدريس وتقييم وتقويم الأنشطة المختلفة .

الكلمات الرئيسية

الموضوعات الرئيسية