تأثير برنامج إثرائي بتقنية المدونات علي النواحي المعرفيه للطالبات المتفوقات في تخصص السباحة

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

كلية التربية الرياضية - جامعة طنطا

المستخلص

تأثير برنامج إثرائي بتقنية المدونات علي النواحي المعرفيه للطالبات المتفوقات في تخصص السباحة



يهدف البحث الى تصميم برنامج إثرائي بتقنية المدونات وتأثيره في مستوى التحصيل المعرفى لمقرر تخصص السباحة .

استخدمت الباحثة المنهج التجريبي باستخدام التصميم التجريبي لمجموعة واحدة ، وبواسطة القياسين (القبلي – البعدي) للمجموعة .. يمثل مجتمع البحث طالبات الفرقة الرابعة (تخصص السباحة ) بكلية التربية الرياضية جامعة طنطا للعام الدراسي 2022/2023 م والبالغ عددهم 496 طالبة ، وتم اختيار عينة البحث بالطريقة العمدية ، وقد بلغت العينة الأساسية (60) طالبة متفوقه في تخصص السباحة بناءا علي تقديراتهن في ماده السباحة علي مدار السنوات السابقه وبالأخص في الجانب النظري وتخضع المجموعة التجريبية للبرنامج الإثرائي بتقنية المدونات في التحصيل المعرفي لمقرر تخصص السباحة وتم اختيار عينة الدراسة الاستطلاعية من نفس المجتمع الأصلي للبحث ومن خارج عينة البحث الأساسية وبلغ عددهم (20) طالبة وذلك لإجراء الدراسة الاستطلاعية وحساب المعاملات العلمية (الصدق – الثبات) للاختبارات المستخدمة .





أهم النتائج :

البرنامج الإثرائي باستخدام تقنية المدونات ساهم بطريقة إيجابية وفعالة في تحسين مستوى التحصيل المعرفى لمقرر تخصص السباحة لطالبات المجموعة التجريبية.

الكلمات الرئيسية

الموضوعات الرئيسية