ممارسة الأنشطة الترويحية وعلاقتها بالتوافق الدراسي لدي طلاب الفرقة الرابعة بكلية التربية الرياضية جامعة المنيا

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

مدرس بقسم الترويح الرياضي-كلية التربية الرياضية جامعة المنيا

المستخلص

هدف البحث إلى التعرف على العلاقة بين ممارسة الأنشطة الترويحية والتوافق الدراسى لدي طلاب الفرقة الرابعة بكلية التربية الرياضية جامعة المنيا، التعرف على الفروق بين طلبة وطالبات الفرقة الرابعة بكلية التربية الرياضية جامعة المنيا في ممارسة الأنشطة الترويحية والتوافق الدراسي، استخدمت الباحثة المنهج الوصفى ، واشتملت عينة البحث على طلاب كلية التربية الرياضية بالفرقة الرابعة بجامعة المنيا والبالغ عددهم (160) طالب و(140) طالبة للعام الجامعي (2021/2022)، تم اختيارها بالطريقة العمدية من الأقسام العملية والنظرية من الممارسين للأنشطة الترويحية من الطلاب والطالبات.
كما استخدمت الباحثة استمارة الأنشطة الترويحية، مقياس التوافق الدراسى كأدوات لجمع البيانات ، وكانت أهم النتائج أنه توجد علاقة موجبة ارتباطية دالة احصائياً بين ممارسة الأنشطة الترويحية والتوافق الدراسي لدي الطلبة والطالبات بالفرقة الرابعة بكلية التربية الرياضية جامعة المنيا، أن هناك فروق دالة إحصائية بين طلبة وطالبات كلية التربية الرياضية بالفرقة الرابعة بجامعة المنيا في متغيري ممارسة الأنشطة الترويحية والتوافق الدراسي في اتجاه الطلبة (البنين) وبناء علي ذلك فان الفروق في متغير ممارسة الأنشطة الترويحية كان في اتجاه الطلبة (البنين).
الكلمات المفتاحية: الأنشطة الترويحية - التوافق الدراسي

الموضوعات الرئيسية