فعالية برنامج ترويحي في تنمية مهارات التفكير الإبداعي لدى تخصص الترويح الرياضي بكلية التربية الرياضية جامعة المنيا

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

مدرس بقسم الترويح الرياضي-كلية التربية الرياضية جامعة المنيا

المستخلص

هدف البحث إلى إلى التعرف علي فعالية برنامج ترويحى في تنمية مهارات التفكير الإبداعي لدى تخصص الترويح الرياضي كلية التربية الرياضية جامعة المنيا.
قامت الباحثة باختيار عينة البحث من طلاب تخصص الترويح الرياضى بالفرقة الرابعة  بكلية التربية الرياضية جامعة المنيا والبالغ عددهم ( 42 ) طالب وطالبة مقسمين إلى (27 ) طالب ، (15) طالبة للعام الجامعى (2020 / 2021 ) ، وتم اختيارهم بالطريقة العمدية من جميع طلاب التخصص . 
واستخدمت الباحثة مقياس التفكير الإبداعي (إعداد الباحثة) ،البرنامج الترويحي كأدوات لجمع البيانات، وكانت أهم النتائج أنه توجد فروق ذات دلالة إحصائية في قيمة "ت" المحسوبة بين متوسطات درجات القياسين القبلى والبعدى  فى جميع مهارات التفكير الإبداعى( الطلاقة – الأصالة – المرونة –الحساسية للمشكلات –الإفاضة ) وكذلك فى الدرجة الكلية للمقياس وهذه الفروق فى اتجاه متوسط درجات القياس البعدى لدى طلاب تخصص الترويح الرياضى بكلية التربية الرياضية بجامعة المنيا ، أن البرنامج الترويحي له فعالية وتأثير إيجابى فى تنمية مهارات التفكير الإبداعى (الطلاقة – الأصالة- المرونة-الحساسية للمشكلات- الإفاضة ) لدى تخصص الترويح الرياضى بكلية التربية الرياضية جامعة المنيا.
الكلمات المفتاحية : برنامج ترويحي – مهارات التفكير الإبداعى
 

الموضوعات الرئيسية