تأثير برنامج تعليمي باستخدام الفصل الذكي على تعلم بعض المهارات الجمباز لتلاميذ الحلقة الثانية من التعليم الأساسي

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلفون

1 کلية التربية الرياضية ـ جامعة المنيا

2 كلية التربية الرياضية جامعة المنيا

المستخلص

أهداف البحث.
يهدف البحث الحالي إلى تصميم برنامج تعليمى بإستخدام باستخدام الفصل الذكي على تعلم بعض مهارات الجمباز بدرس التربية الرياضية لتلاميذ الحلقة الثانية من التعليم الأساسي.
منهج البحث :
استخدم الباحثون المنهج المنهج التجريبى نظرا لملائمته لطبيعة هذا البحث باستخدام التصميم التجريبي لمجموعتين إحداهما تجريبية والأخرى ضابطة بإتباع القياسات القبلية والبعدية لكل منهما نظرا لملائمته لطبيعة البحث الحالي.
مجتمع وعينة البحث :
يتمثل مجتمع البحث فى تلميذات الحلقة الثانية من التعليم الأساسسي من الصف الثالث الإعدادي بمدرسة المنيا البريطانية للعام الدراسي ۲۰۲۲/۲۰۲۱ الفصل الدراسي الثاني والبالغ قوامة (۱۲۰) مائة وعشرون تلميذة، قامت الباحثة باختيار عينة عشوائية بلغ قوامها (٦٠) ستون تلميذه بنسبة مئوية ٥٠% وقد تم تقسيم العينية إلى مجموعتين متساويتين قوام كل منهما (۳۰) ثلاثون تلميذه للمجموعة التجريبية وتستخدم البرنامج المقترح قيد البحث باستخدام الفصول الذكية وأثرها على تعلم بعض مهارات الجمباز قيد البحث والأخرى ضابطة وتستخدم الطريقة التقليدية (الشرح وأداء النموذج في نفس المتغيرات قيد البحث
الاستخلاصات :
- البرنامج التعليمي المقترح قيد البحث بإستخدام الفصل الذكى له تأثير إيجابي على تعلم مهارات الجمباز (الدحرجة الخلفية المتكورة - الوقوف على الرأس – الوقوف على اليدين) قيدالبحث.
التوصيات :
۱ - استخدام الفصل الذكى فى تعليم مهارات الجمباز لتلميذات الحلقة الثانية من التعليم الأساسي.
۲- ضرورة تدريس أقسام المناهج وطرق التدريس كيفية استخدام الفصل الذكي ضمن طرق

الكلمات الرئيسية

الموضوعات الرئيسية