تهدف هذه الدراسة الي تصميم برنامج مقترح باستخدام التعلم االتشاركى ومعرفة تأثيره علي أبعاد مهارات التفكير البصرى ومستوى الأداء المهارى للمهارات الأساسية (وضع التحفز، الحركة الانبساطية، التقدم للأمام، التقهقر للخلف، الأوضاع الدفاعية) في رياضة المبارزة، استخدمت الباحثة المنهج التجريبي باستخدام القياس القبلي البعدي لمجموعتين احداهما تجريبية والأخري ضابطة، واشتملت عينة البحث من طالبات الفرقة الأولى بجامعة الزقازيق للعام الجامعي 2022/2023م والبالغ عددهن (1607) طالبة، تم اختيار العينة بالطريقة العمدية والبالغ قوامها (100) طالبة، وقد قامت الباحثة باختيار (20) طالبة كعينة استطلاعية، وبذلك أصبحت عينة البحث الأساسية (80) طالبة تم تقسيمهم الي مجموعتين احداهما تجريبية والأخري ضابطة قوام كل مجموعة (40) طالبة وتم استخدام البرنامج المقترح باستخدام التعلم التشاركى للمجموعة التجريبية، والأسلوب التقليدي المتبع للمجموعة الضابطة، وكانت أهم النتائج أن كل من البرنامج المقترح باستخدام التعلم التشاركى والأسلوب التقليدي قد أثر ايجابيا علي مهارات التفكير البصرى والمستوي المهاري للطالبات.
مصطفي, أمينة جمال السيد. (2023). التعلم التشاركى وتأثيره علي مهارات التفكير البصري ومستوي الأداء المهاري في رياضة المبارزة. مجلة علوم الرياضة, 36(4), 91-113. doi: 10.21608/ssj.2023.304527
MLA
أمينة جمال السيد مصطفي. "التعلم التشاركى وتأثيره علي مهارات التفكير البصري ومستوي الأداء المهاري في رياضة المبارزة". مجلة علوم الرياضة, 36, 4, 2023, 91-113. doi: 10.21608/ssj.2023.304527
HARVARD
مصطفي, أمينة جمال السيد. (2023). 'التعلم التشاركى وتأثيره علي مهارات التفكير البصري ومستوي الأداء المهاري في رياضة المبارزة', مجلة علوم الرياضة, 36(4), pp. 91-113. doi: 10.21608/ssj.2023.304527
VANCOUVER
مصطفي, أمينة جمال السيد. التعلم التشاركى وتأثيره علي مهارات التفكير البصري ومستوي الأداء المهاري في رياضة المبارزة. مجلة علوم الرياضة, 2023; 36(4): 91-113. doi: 10.21608/ssj.2023.304527