واقع ممارسة أنشطة الترويح المنزلي بعد الانتهاء من مرحلة التباعد الاجتماعي المصاحب لجائحة كورونا

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

كلية التربية الرياضية بنات جامعة الزقازيق

المستخلص

تعد الأزمات الوبائية من أخطر الأزمات التي قد تواجه البشرية لأنها ازمات تتخطي الحدود المكانية والزمانية والطبقية ، فلا مفر منها إلا بإنتاج لقاح أو العزلة في المنزل لضمان عدم الإصابة بالعدوي التعرف على دور أنشطة الترويح المنزلي التي تم ممارستها خلال التباعد الاجتماعي المصاحب لجائحة كوروناالتعرف على الدور الذي قامت به أنشطة الترويح المنزلي أثناء مرحلة التباعد الاجتماعي المصاحب لجائحة كورونا.التعرف على المفاهيم المرتبطة بالتباعد الاجتماعي المصاحب لجائحة كورونا.واقع ممارسة أنشطة الترويح المنزلي بعد الكورونا استخدمت الباحثة المنهج الوصفي بالأسلوب المسحي التأكد على نشر الثقافة الترويحية لأصحاب التعليم المتوسط وسكان الريف.حرص ربات الاسر على ممارسة الانشطة الترويحية بالمنزل لتحقيق الاستقرار الاسرى والامن النفسي للتغلب على الفترات الصعبة .على الاسرة ان توفر الامكانات و التمويل الكافي لممارسة الانشطة الترويحية المنزلية .
2. ضرورة اهتمام المؤسسات التعليمية وبرامج التليفزيون وصفحات وقنوات على مواقع التواصل الاجتماعي وعمل دورات تدريبية وورش عمل الكترونية لزيادة الوعي الترويحي لدى الافراد.
3. ضرورة ممارسة الانشطة الترويحية المنزلية لما لها من دور ايجابي ودورها في تنمية الشخصية من جميع الجوانب ودورها في مواجهة الازمات.
4. اهتمام الاندية ومراكز الشباب بتوفير برامج ترويحية مختلفة في المنزل لأعضائها من خلال وسائل التواصل الاجتماعي

الكلمات الرئيسية

الموضوعات الرئيسية