جودة أداء القيادات الإدارية وتنمية الموارد البشرية بمديرية الشباب والرياضة بمحافظة الشرقية

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

اخصائي رياضي بجامعة الزقازيق وحاصل على دكتوراه الفلسفة فى التربية الرياضية

المستخلص

إن تقدم المجتمعات وتطور منظماتها واستمرارها يعتمد بشكل رئيس على القيادات الإدارية التي تضع رؤيتها وترسم خططها وسياساتها وتحركها نحو تحقيق أهدافها، لاسيما في ظل التطور التكنولوجي وثورة المعرفة والاتصالات، إضافة إلى المتغيرات والمستجدات المتسارعة في كافة المجالات والتي فرضت عليها الإستغلال الأمثل ومتابعة تنمية كل الجوانب والتي منها جانب الموارد البشرية، وهذا فرض على القيادات الإدارية في الكثير من منظمات الأعمال البحث عن مفاهيم وأساليب إدارية حديثة، حتى تواكب تلك المستجدات والمتغيرات، وتحقق أهدافها بكفاءة وفعالية.
يهدف البحث إلى التعرف على: ۱- مستوي جودة أداء القيادات الإدارية وتنمية الموارد البشرية بمديرية الشباب والرياضة بمحافظة الشرقية.
٢ - العلاقة بين جودة أداء القيادة الإدارية وتنمية الموارد البشرية بمديرية الشباب والرياضة بمحافظة الشرقية.
الإستنتاجات:
يتم تطبيق المفاهيم الإدارية الحديثة لدى القيادات الإدارية بمديرية الشباب والرياضة مثل تفعيل مبدأ المشاركة وتشكيل فرق العمل والعمل الجماعي وصنع القرار الإداري بما يشجع
الإبداع.
تقوم القيادات الإدارية بمديرية الشباب والرياضة بتهيئة العمل بما يدعم التمكين. تقوم القيادات الإدارية بمديرية الشباب والرياضة بتهيئة العمل بما يدعم تنمية الموارد البشرية من خلال تبني التعاون والتنسيق بين الإدارات والأقسام القيادات الإدارية وتبادل المعلومات وتحسين الاتصالات، وذلك لتفادي الصراعات والمنافسات الفردية.
التوصيات

يجب العمل على اعطاء فرض أكثر لمديري الإدارات ورؤساء الأقسام في إدارة العمل. يجب العمل على الحاق القيادات الإدارية بدورات تدريبية لتوضيح لهم كيف يتم تنمية الموارد البشرية وما هي الصلاحيات التي يمكن أن تفوض للمديرين. يجب إعادة صياغة بعض اللوائح والقوانين لتسهيل عملية التطوير الإداري والتطوير التنظيمي في مديرية الشباب والرياضة.

الموضوعات الرئيسية