هدف البحث معرفة استراتيجية تسويق المنشآت الرياضية في إطار تفعيل دور الرياضة في تحقيق التنمية المستدامة بدولة الكويت، واستخدم الباحث المنهج الوصفي باستخدام الأسلوب المسحي نظراً لملائمته لطبيعة البحث، وقام الباحث بإجراء الدراسة الاستطلاعية على عينة مكونة من (۱۰) فرد من أعضاء مجالس إدارات الاتحادات والأندية الرياضية بالكويت، وقام الباحث بتطبيق الدراسة الأساسية على عينة مكونة من (٦٥) فرد من أعضاء مجالس إدارات الاتحادات والأندية الرياضية بالكويت، ومن خلال ما توصل إليه الباحث يمكن استنتاج أن تسويق المنشآت الرياضية يعكس دور الرياضة في تحقيق التنمية المستدامة بدولة الكويت، ويمكن الاستفادة من دور الرياضة في تحقيق التنمية المستدامة من خلال بناء استراتيجية تسويق المنشآت الرياضية، وتتمثل استراتيجية تسويق المنشآت الرياضية في جوانب اقتصادية، اجتماعية صحية ثقافية، وفي إطار ما توصل إليه الباحث من نتائج يوصي بـ: ١- الاهتمام بوضع الآليات المساهمة في الاستفادة من دور الرياضة في تحقيق التنمية المستدامة. ٢- الاهتمام بوضع إستراتيجيات تسويق المنشآت الرياضية بما يتناسب ومقومات التنمية المستدامة بدولة الكويت. ٣- إنشاء إدارة متخصصة لتسويق المنشآت الرياضية بدولة الكويت.
الكندري, سليمان سعد محمد عبدالله محمد سكين. (2020). استراتيجية تسويق المنشآت الرياضية في إطار تفعيل دور الرياضة في تحقيق التنمية المستدامة بدولة الكويت. مجلة علوم الرياضة, 33(3), 241-262. doi: 10.21608/ssj.2020.297803
MLA
سليمان سعد محمد عبدالله محمد سكين الكندري. "استراتيجية تسويق المنشآت الرياضية في إطار تفعيل دور الرياضة في تحقيق التنمية المستدامة بدولة الكويت", مجلة علوم الرياضة, 33, 3, 2020, 241-262. doi: 10.21608/ssj.2020.297803
HARVARD
الكندري, سليمان سعد محمد عبدالله محمد سكين. (2020). 'استراتيجية تسويق المنشآت الرياضية في إطار تفعيل دور الرياضة في تحقيق التنمية المستدامة بدولة الكويت', مجلة علوم الرياضة, 33(3), pp. 241-262. doi: 10.21608/ssj.2020.297803
VANCOUVER
الكندري, سليمان سعد محمد عبدالله محمد سكين. استراتيجية تسويق المنشآت الرياضية في إطار تفعيل دور الرياضة في تحقيق التنمية المستدامة بدولة الكويت. مجلة علوم الرياضة, 2020; 33(3): 241-262. doi: 10.21608/ssj.2020.297803