تأثير استخدام أسلوب التعلم التعاوني على التحصيل المعرفي ومستوى الاداء الفني والرقمي لمسابقة رمى الرمح لطلبة كلية التربية الرياضية جامعة المنيا

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلفون

1 استاذ العاب القوي المساعد كلية التربية الرياضية جامعة المنيا

2 مدرس بقسم العاب القوي كلية التربية الرياضية جامعة المنيا

3 دكتوراه الفلسفة فى طرق وتدريس تكنولوجيا التعليم كلية التربية جامعة المنيا

المستخلص

يهدف البحث الحالي الي التعرف على تأثير استخدام أسلوب التعلم التعاوني على التحصيل المعرفي ومستوى الاداء الفني والرقمي لمسابقة رمي الرمح لطلبة الفرقة الرابعة تخصص العاب القوي بكلية التربية الرياضية جامعة المنيا .
استخدم الباحثون المنهج التجريبي باستخدام التصميم التجريبي لمجموعتين أحداهما
تجريبية والأخرى ضابطة باتباع القياس القبلي والبعدي لكلا المجموعتين
تم اختيار مجتمع البحث من طلاب الفرقة الرابعة تخصص العاب القوي بكلية التربية الرياضية للبنين بجامعة المنيا للعام الدراسي الجامعي ( ۲۰۲۰ - ۲۰۲۱م) ، الفصل الدراسي الاول والبالغ عددهم (٤٢) طالباً ، تم اختيار عينة قوامها (۳۲) طالباً بالطريقة العشوائية بنسبة ٧٦.١٩٪ من مجتمع البحث وتم تقسيمها إلى مجموعتين ، قوام كلاً منها (١٦) طالباً احداهما تجريبية وتستخدم أسلوب التعلم التعاوني في تعلم مسابقة رمي الرمح والاخري ضابطة وتستخدم الطريقة المعتادة في تعلم نفس المسابقة . أسلوب التعلم التعاونى له تأثير إيجابي وفعال على التحصيل المعرفي ومستوي الاداء الفني والرقمي لمسابقة رمي الرمح .
ادراج اسلوب التعلم التعاوني ضمن مقرر مادة طرق تدريس التربية الرياضية لطلاب كليات التربية الرياضية.

الموضوعات الرئيسية