دور الحوكمة الالكترونية في تحقيق التميز المؤسسي للخدما ت المقدمة لأعضاء هيئة التدريس بجامعة دمياط في ظل جائحة فيروس كورونا – Covid 19

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلفون

مدرس بقسم الادارة الرياضة كلية التربية الرياضية جامعة دمياط

المستخلص

يهدف البحث الحالي التعرف علي دور الحوكمة الالكترونية في تحقيق التميز المؤسسي للخدمات المقدمة لأعضاء هيئة التدريس بجامعة دمياط في ظل جائحة فيروس كورونا ۱۹Covid ، وذلك من خلال التعرف علي :
طبيعة الحوكمة الالكترونية في تقديم الخدمات التعليمية في ظل جائحة كرونا
آليات تطبيق الحوكمة الالكترونية والتميز المؤسسي في ظل جائحة كرونا واستخدم الباحثان المنهج الوصفى أسلوب الدراسات المسحية بخطواته وإجراءاته وذلك لمناسبته لتحقيق أهداف البحث
ويتمثل مجتمع البحث أعضاء هيئة التدريس بجامعة دمياط والبالغ عددهم (۷۲۷) عضو هيئة تدريس ، حيث تم اختيار عينة البحث بالطريقة العشوائية والبالغ عددها (٢٥٢) عضو هيئة تدريس بنسبة (٣٤.٦٦%) من مختلف كليات الجامعة زاشارت أهم النتائج الى ان تحقق تطبيق الحوكمة الالكترونية في تقديم الخدمات التعليمية داخل جامعة دمياط في ظل جائحة كرونا وتوسط تحقق آليات تطبيق الحوكمة الالكترونية والتميز المؤسسي داخل جامعة دمياط في ظل جائحة كرونا وبوصى الباحثان بضرورة الاهتمام بالحوكمة الالكترونية لما لها من دور كبير في تحقيق التميز المؤسسي للخدمات المقدمة لأعضاء هيئة التدريس بجامعة دمياط في ظل جائحة فيروس كورونا - ۱۹Covid

الموضوعات الرئيسية