يهدف البحث الحالى إلى التعرف على مستوى إتجاهات معلمي التربية الرياضية نحو دمج التلاميذ ذوي الاعاقة بالمدارس الحكومية فى محافظة بنى سويف ، وقد إستخدمت الباحثة المنهج الوصفى التحليلى نظراً لملائمته لطبيعة البحث، وتكونت عينة الدراسة الأساسية من(422) من معلمي التربية الرياضية بمحافظة بني سويف والتي تمثل نسبة ( 72.75 % ) من عينة مجتمع الدراسة البالغ عددها (580) معلم ومعلمة ،وقد أسفرت النتائج إلى - إتجاهات معلمى التربية الرياضية كانت إيجابية بشكل عام بمستوى فوق المتوسط نحو دمج التلاميذ ذوى الإعاقة فى المدارس الحكومية بمحافظة بنى سويف. - توجد فروق دالة احصائياً بين الذكور والاناث من معلمي التربية الرياضية في اتجاهاتهم نحو دمج التلاميذ ذوي الإعاقة بالمدارس الحكومية مع نظرائهم العاديين ، وذلك لصالح الاناث . - تختلف درجة اتجاهات معلمي التربية الرياضية نحو الدمج باختلاف نوع المرحلة الدراسية ( الابتدائي ، الاعدادي ، الثانوي ، الفني ) التي يعمل بها المعلم، وجاءت بمستوى مرتفع لصالح المرحلة الإبتدائية . - تختلف درجة اتجاهات معلمي التربية الرياضية نحو الدمج باختلاف مستوى آخر مؤهل دراسي حصل عليه ( بكالوريوس ، دبلومة دراسات عليا ، ماجستير ، دكتوراه) وكانت الفروق لصالح المؤهل العلمى الأعلى.
أحمد, ياسمين عيد عبد المالك. (2023). إتجاهات معلمى التربية الرياضية نحو دمج التلاميذ ذوى الإعاقة بالمدارس الحكومية بمحافظة بنى سويف. مجلة علوم الرياضة, 36(3), 1-49. doi: 10.21608/ssj.2023.201773.1372
MLA
ياسمين عيد عبد المالك أحمد. "إتجاهات معلمى التربية الرياضية نحو دمج التلاميذ ذوى الإعاقة بالمدارس الحكومية بمحافظة بنى سويف", مجلة علوم الرياضة, 36, 3, 2023, 1-49. doi: 10.21608/ssj.2023.201773.1372
HARVARD
أحمد, ياسمين عيد عبد المالك. (2023). 'إتجاهات معلمى التربية الرياضية نحو دمج التلاميذ ذوى الإعاقة بالمدارس الحكومية بمحافظة بنى سويف', مجلة علوم الرياضة, 36(3), pp. 1-49. doi: 10.21608/ssj.2023.201773.1372
VANCOUVER
أحمد, ياسمين عيد عبد المالك. إتجاهات معلمى التربية الرياضية نحو دمج التلاميذ ذوى الإعاقة بالمدارس الحكومية بمحافظة بنى سويف. مجلة علوم الرياضة, 2023; 36(3): 1-49. doi: 10.21608/ssj.2023.201773.1372