التسويق التفاعلي ودوره في تكوين الصورة الذهنية للأندية الصحية الرياضية بمحافظات شمال الصعيد

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

مدرس بقسم الإدارة الرياضية -كلية التربية الرياضية – جامعة المنيا

المستخلص

يهدف البحث الحالي الي التعرف  أهداف التسويق وواقع التسويق التفاعلي لخدمات الأندية الصحية الرياضية ، كما يهدف الي وضع  آليات تعزيز التسويق التفاعلي لتحسين الصورة الذهنية للأندية الصحية الرياضية بمحافظات شمال الصعيد ، واستخدم الباحث المنهج الوصفي ، وكان مجتمع البحث يتمثل في المسئولين الاداريين والفنيين العاملين ببعض الأندية الصحية الرياضية بمحافظات شمال الصعيد ( اسيوط – المنيا – بني سويف – الفيوم ) والبالغ عددهم (548) فرد من ( 36 ) نادي صحي رياضي ( قيد البحث) ، تم اختيار عينة البحث بالطريقة الطبقية العشوائية من الأندية الصحية الرياضية بمحافظات شمال الصعيد ( اسيوط – المنيا – بني سويف – الفيوم ) قيد البحث وبلغ اجمالي العينة الاساسية (150) فرد بنسبة مئوية ( 27.3% ) ، وقد استخدم الباحث اداوت جمع البيانات من تحليل للوثائق والسجلات و المقابلات الشخصية ، واستبيان التسويق التفاعلي ودوره في تكوين الصورة الذهنية للأندية الصحية الرياضية بمحافظات شمال الصعيد، وكانت اهم النتائج تم التوصل إلى مجموعة من نقاط القوة ونقاط الضعف والفرص والتهديدات داخل الأندية الصحية الرياضية ، مما يدل على أن ما يحدث في واقع البيئة الداخلية والخارجية للأندية الصحية بشكل عام لا يتناسب مع ما يجب أن يكون ويتضح ذلك في احتياج الأندية الصحية لتوافر عناصر البنية التحتية للمنشأت ، كما أن النادي الصحي يحتاج لوجود موقع الكتروني متميز للتواصل مع المستفيدين ، وعدم تناسب سعر الاشتراك مع معظم فئات المستفيدين ، بالإضافة لصعوبة الاجراءات الادارية الخاصة بترخيص النادي الصحي الرياضي والتقييم المستمر، وقلة الموارد البشرية المتميزة ، وكان من أهم التوصيات سرعة الاعلان عن كل ما هو جديد من الخدمات المقدمة بالنادي الصحي الرياضي من خلال وسائل التسويق التفاعلي ، والتعاون مع بعض المؤسسات الرياضية في المجتمع المحيط لجذب أكبر عدد من المستفيدين ، بالإضافة لإعداد دراسة شاملة للبيئة المحيطة بالنادي الصحي الرياضي من خلال اجراء استطلاع لأراء العملاء والمستفيدين من وقت لأخر لجودة الخدمة وتطويرها.

الموضوعات الرئيسية