تأثير استراتيجية التعلم النشط بالإسلوب المدمج على بعض مهارات الجمباز لطالبات كلية التربية الرياضية

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

استاذ مساعد بقسم نظريات وتطبيقات الجمباز والتمرينات والعروض الرياضية – كلية التربية الرياضية جامعة مدينة السادات

المستخلص

يهدف هذا البحث إلى التعرف على :- تأثير استخدام استراتيجية التعلم النشط بالأسلوب المدمح باستخدام الفيديو التفاعلي والتعلم التبادلي على أداء بعض مهارات الجمباز الفني – قيد البحث - لدى طالبات كلية التربية الرياضية – جامعة مدينة السادات ، استخدمت الباحثة المنهج التجريبي لملائمته لطبيعة وهدف وفروض وعينة الدراسه قيد البحث ، مع تحديد التصميم التجريبي مجموعتان أحدهما ضابطة والأخرى تجريبية وباستخدام القياسات القبلية والبعدية لمتغيرات البحث ، وتم إختيار مجتمع البحث بالطريقة العمدية من طالبات الفرقة الأولى بكليــة التربيــة الرياضيـــة جامعة مدينة السادات المقيدات للعام الجامعى2020م -  2021م   والبالغ عددهن (429) طالبة ، تم اختيار عينة البحث بالطريقة العمدية من مجتمع البحث ، وقد بــلغ عددهن (15) طالبة بنسبة 29.13٪ من إجمالى مجتمع البحث ، وتم توزعهن عشوائياً على مجموعات البحث.

الموضوعات الرئيسية