واقع الفرص التسويقية بالأندية الرياضية الكبرى بجمهورية مصر العربية

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلفون

1 *أستاذ دكتور بقسم الأدارة الرياضية كلية التربية الرياضية جامعة المنيا

2 **أستاذ مساعد بقسم الأدارة الرياضية كلية التربية الرياضية جامعة المنيا

3 ***مدرس مساعد بقسم الأدارة الرياضية كلية التربية الرياضية جامعة المنيا

المستخلص

يهدف البحث الحالي إلى التعرف  على الواقع الفعلى للفرص التسويقية بالأندية الرياضية الكبرى بجمهورية مصر العربية .
يتمثل مجتمع البحث فى (أعضاء مجلس الإدارة ، العاملين ، الأجهزة الفنية والإدارية للرياضات المختلفة) التابعين للأندية الرياضية الكبرى بجمهورية مصر العربية  والبالغ عددهم (1759) ، كذلك العاملين بإدارة الإستثمار بوزارة الشباب والرياضة (92)، وقد قام الباحثون باختيار عينة البحث بالطريقة الطبقية العشوائية ، وقد بلغ عدد أفراد العينة (520) فرداً .
استخدم الباحثون في جمع بيانات البحث إستبيان للتعرف على واقع الفرص التسويقية بالأندية الرياضية الكبرى ( إعداد الباحثون ) .
كان من أهم النتائج : قلة الفرص التسويقية المتاحة وضآلة مستواها لدى العديد من الأندية الرياضية قيد البحث ، ضعف القدرة لدى القائمين على إدارة الأندية الرياضية قيد البحث على توفير وإستغلال الفرص التسويقية .
كان من أهم التوصيات :
التاكيد على توفير واستغلال الفرص التسويقية واستثمارها بما يسهم فى رفع مكانة الأندية الرياضية بإعتبارها مورداً هاماً.

الموضوعات الرئيسية