تأثير برنامج تعليمي مدعوم بالرسوم المتحركة ثلاثية الأبعاد علي تعلم بعض مهارات كرة اليد لتلاميذ المرحلة الإعدادية

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلفون

1 جامعة دمياط __ کلية التربية الرياضية _ محافظة دمياط _ مدينة دمياط الجديدة

2 جامعة دمياط - كلية التربية الرياضية - قسم المناهج وطرق تدريس التربية الرياضية

3 قسم المناهج وطرق تدريس التربية الرياضية - كلية التربية الرياضية - جامعة دمياط - دمياط الجديدة

المستخلص

يهدف البحث تأثير برنامج تعليمي مدعوم بالرسوم المتحركة ثلاثية الأبعاد علي تعلم بعض مهارات كرة اليد لتلاميذ المرحلة الإعدادية، وذلك من خلال التعرف علي تأثير البرنامج التعليمي المقترح المدعوم بالرسوم المتحركة ثلاثية الأبعاد علي تعلم بعض مهارات كرة اليد للمجموعة التجريبية، تأثير البرنامج التعليمي المتبع علي تعلم بعض مهارات كرة اليد للمجموعة الضابطة، الفرق بين تأثير البرنامج التعليمي المقترح المدعوم بالرسوم المتحركة ثلاثية الأبعاد للمجموعة التجريبية ، والبرنامج التعليمي المتبع للمجموعة الضابطة علي تعلم بعض مهارات كرة اليد لتلاميذ المرحلة الاعدادية، وذلك لملائمته لطبيعة البحث، واشتمل مجتمع البحث علي تلاميذ الصف الثاني الإعدادي بمدرسة (الجمالية الاعدادية بنين) للعام الجامعي (2021/2022م) وعددهم (124) تلميذاً من البنين فقط موزعين على (3) فصول دراسية، ثم تم اختيار عينة البحث بالطريقة العمدية، وبلغ عدد العينة (40) تلميذاً، تم تقسيمهم عشوائيا إلى مجموعتين، قوام كل منهما (20) تلميذاً، بالإضافة إلى(10) تلاميذ للعينة الإستطلاعية، ومن أهم التوصيات: تطبيق برنامج الصور المقطوعة فى تعلم الأداء المهارى لمهارات كرة اليد، والإستفادة من الصور في حل مشكلات تدريس رياضة كرة اليد والمقررات الأخرى في المؤسسات التعليمية.

الكلمات الرئيسية

الموضوعات الرئيسية