تأثير برنامج تعليمي باستخدام مسرحة المناهج المدعمة بالنمذجة الحركية على تنمية بعض المهارات الحركية لتلاميذ الصف الأول الابتدائي

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

* مدرس بقسم المناهج وطرق التدريس بكلية التربية الرياضية - جامعة المنيا.

المستخلص

          استهدف البحث الحالي التعرف على تأثير برنامج تعليمي باستخدام مسرحة المناهج المدعمة بالنمذجة الحركية على تنمية بعض المهارات الحركية لتلاميذ الصف الأول الابتدائي ، وقد استخدم الباحث المنهج التجريبي باستخدام التصميم التجريبي لمجموعتين احداهما تجريبية والأخرى ضابطة باتباع القياس القبلي والبعدي لكلا المجموعتين ، وقد اشتمل مجتمع البحث علي تلاميذ الصف الأول الابتدائي بمدرسة المنيا الرسمية للغات للعام الدراسي 2020 / 2021م الفصل الدراسي الثاني ، وتم اختيار عينة عمدية من التلاميذ قوامها (50) تلميذ ، تم تقسيمهم الي مجموعتين احداهما تجريبية والأخرى ضابطة قوام كل منها (25) تلميذ ، وقد اشتملت أدوات جمع البيانات علي اختبار الذكاء واختبار المهارات الحركية قيد البحث واستمارة استطلاع رأي الخبراء في البرنامج التعليمي ، ومن أهم النتائج أن البرنامج التعليمي المقترح باستخدام مسرحة المناهج أثر ايجابيا علي تنمية بعض المهارات الحركية قيد البحث لتلاميذ الصف الأول الابتدائي.

الموضوعات الرئيسية