تأثير استخدام برنامج تعليمى باستخدام تقنية Infographic على تعلم بعض مسابقات العاب القوى للطلاب المعلمين

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

مدرس بقسم المناهج وطرق تدريس التربية الرياضية كلية التربية الرياضية جامعة حلوان

المستخلص

هدفت هذة الدراسة إلى التعرف  تاثير برنامج تعليمي باستخدام تقنية الانفوجرافيك على تعلم بعض مسابقات العاب  القوي للطلاب المعلمين ، جاءة هذه الدراسة محاولة علمية موجهه نحو معرفة  فاعلية تقنية الانفوجرافيك  على مستوى التحصيل المهارى والمعرفي لبعض مسابقات العاب القوى  قيد الدراسة  و شملت إجراءات البحث اختيار عينة البحث بالطريقة العمدية العشوائية من طلاب الفرقة الثالثة شعبة تعليم بكلية التربية الرياضية للبنين بالهرم، جامعة حلوان للعام الجامعي (2021 / 2022م)  حيث بلغ عددهم (40) طالباً  وكانت أهم الاستنتاجات وجود فروق ذات دلالة إحصائية بين متوسطى القياس البعدى لنتائج التحصيل المهارى والمعرفى للمجموعتين التجريبية والضابطة لصالح المجموعة التجريبية والتى استخدامت تقنية الانفوجرافيك  كمتغير تجريبى وكانت أهم التوصيات إدخال دعوة القائمين على تخطيط محتوى كتب التربية الرياضية الى ضروة تطويع تقنية الانفوجرافيك في تعليم الانشطة الرياضية و عقد دورات تدريبية لمعلمي التربية الرياضية لتعريفهم بكيفية تصميم وبناء وتنفيذ البرامج التدريبية القائمة على تقنية الانفوجرافيك والمستندة لأساليب التعلم الذاتي.

الموضوعات الرئيسية