تأثير برنامج تعليمي مقترح بإسلوب التعلم الهجين على أداء بعض مهارات الرقص الإبتكاري الحديث لطالبات كلية التربية الرياضية فى ظل جائحة كورونا

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

مدرس بقسم التمرينات والجمباز والتعبير الحركى بكلية التربية الرياضية - جامعة المنيا

المستخلص

يهدف البحث الحالي إلي تصميم برنامج تعليمي مقترح بأسلوب التعلم الهجين ومعرفة تأثيره علي بعض مهارات الرقص الإبتكاري الحديث لطالبات الفرقة الثانية كلية التربية الرياضية بالمنيا
واستخدمت الباحثه المنهج التجريبي باتباع التصميم التجريبي لمجموعتين إحداهما تجريبيه ولااخري ضابطة بإتباع القياسات القبلية والبعدية لكلا المجموعتين واشتمل مجتمع البحث على طالبات الفرقة الثالثة بكلية التربية الرياضية – جامعة المنيا للعام الدراسي (2021/2022) الفصل الدراسي الثاني والبالغ عددهن (345) طالبة وقد تم اختيار عينة البحث بالطريقة العشوائية والبالغ عددهن (90) طالبة ، وقد تم تقسيمهن إلى مجموعتين إحداهما مجموعة تجريبية أستخدمت البرنامج التعليمي المقترح قيد البحث باسلوب التعلم الهجين، والأخرى مجموعة ضابطة أستخدمت أسلوب التعلم بالأمر(الطريقة المعتادة) قوام كل منهما (35) طالبة ، كما تم الإستعانة بعدد (20) طالبة من مجتمع البحث وخارج عينة البحث الأساسية كعينة إستطلاعية واشارت اهم النتائج الى ان اسلوب التعلم الهجين يؤثر تأثيراً إيجابياً دال إحصائياً عند مستوى (0.05) علي مستوى أداء مهارات الرقص الإبتكاري الحديث (السقوط الخلفي - السقوط الجانبي - السقوط الدائري – وثبة الفجوة) لطالبات الفرقة الثانية بكلية التربية الرياضية - جامعة المنيا وتوصى الباحثة بضرورة إستخدام اسلوب التعلم الهجين المقترح قيد البحث لتعلم وإتقان مهارات الرقص الإبتكاري الحديث (السقوط الخلفي - السقوط الجانبي - السقوط الدائري – وثبة الفجوة) لطالبات كلية التربية الرياضية - جامعة المنيا.

الموضوعات الرئيسية