تأثير دمج بعض أساليب التدريس على تعلم مهارات النجمــة الأولى لبراعم السباحة

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

دكتوراه تربية رياضية جامعة الزقازيق

المستخلص

استهدف البحث إلى  التعرف على تأثير دمج بعض أساليب التدريس على تعلم مهارات النجمة الاولى لبراعم السباحة. استخدمت الباحثة المنهج التجريبي واشتملت العينة على (36) برعم سباحة، تم تقسيمهم عشوائيا إلى مجموعتين، المجموعة الأولى تجريبية (14) برعم سباحة، والمجموعة الثانية ضابطة (14) برعم سباحة، بالإضافة إلى (8) براعم لإجراء التجربة الاستطلاعية للبحث وقد قامت الباحثة بإجراء التجانس لأفراد العينة. وكان من أهم  النتئاج:

أثر البرنامج التدريبي باستخدام دمج أساليب التدريس في تعلم مهارات النجمة الأولى لبراعم السباحة.
وجود فروق ذات دلالة إحصائية بين متوسطات القياسات القبلية والبعدية للمجموعة التجريبية عند مستوى 0.05 في جميع مهارات النجمة الأولى لسباحة الزحف على البطن. وتراوحت نسب التحسن ما بين 56.25٪ في اختبار 25م حركات ذراع ايمن حرة الى 130.08٪ في اختبار 25م أرجل حرة باللوحة.
وجود فروق ذات دلالة إحصائية بين متوسطات القياسات القبلية والبعدية للمجموعة التجريبية عند مستوى 0.05 في جميع مهارات النجمة الأولى لسباحة الزحف على الظهر. وتراوحت نسب التحسن ما بين 111.00٪ في اختبار 25م أرجل ظهر الذراعان جانبا الى 158.74٪ في اختبار 25م حركات ذراع أيسر ظهر.
وجود فروق ذات دلالة إحصائية بين متوسطات القياسات القبلية والبعدية للمجموعة الضابطة عند مستوى 0.05 في جميع مهارات النجمة الأولى لسباحة الزحف على البطن. وتراوحت نسب التحسن ما بين 17.31٪ في اختبار 25م حركات ذراع أيسر حرة الى 74.07٪ في إختبار 25م أرجل حرة باللوحة.
وجود فروق ذات دلالة إحصائية بين متوسطات القياسات القبلية والبعدية للمجموعة الضابطة عند مستوى 0.05 في جميع مهارات النجمة الأولى لسباحة الزحف على البطن. وتراوحت نسب التحسن ما بين 38.92٪ في اختبار 25م حركات ذراع ايمن ظهر الى 102.12٪ في اختبار 25م سباحة ظهر.
وجود فروق ذات دلالة إحصائية بين متوسطات القياسات البعدية للمجموعتين التجريبية والضابطة عند مستوى 0.05 في جميع مهارات النجمة الأولى لسباحة الزحف على البطن وذلك لصالح متوسطات القياسات البعدية للمجموعة التجريبية.

الموضوعات الرئيسية