تأثير التعلم التعاوني على تعلم بعض الأسس النظرية والعملية في رياضة الجودو

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

* مدرس بقسم نظريات وتطبيقات المنازلات والرياضات الفردية - كلية التربية الرياضية بنين – جامعة الزقازيق.

المستخلص

أستهدف البحث التعرف على فروق تأثير التعلم التعاوني على تعلم بعض الأسس النظرية والعملية في رياضة الجودو، واستخدم الباحث المنهج التجريبى على عينة قوامها (75) طالباً بالفرقة الأولى  بكلية التربية الرياضية بنين - جامعة الزقازيق , تم تقسيمهم إلى مجموعتين تجريبية والأخرى ضابطة  قوام كل منهما (25) طالب ، وكانت من أهم نتائج البحث ان استخدام التعلم التعاوني  أثر تأثيرا إيجابيا في المستوى المعرفي والمهاري في المهارات تقيد البحث ، وكان التعلم التعاوني أكثر تأثيرا من الطريقة التقليدية المتبعة .

الموضوعات الرئيسية