أثر استخدام وسائل الإنترنت فى وقت الفراغ لتلاميذ المرحلة المتوسطة فى ضوء بعض المتغيرات بدولة الكويت

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

* مدرس تربية بدنية بوزارة التربية والتعليم بدولة الكويت .

المستخلص

يهدف البحث إلى التعرف على أثر استخدام وسائل الإنترنت فى وقت الفراغ لتلاميذ المرحلة المتوسطة بمحافظات فى ضوء ضوء بعض المتغيرات بدولة الكويت  ، واستخدم الباحث المنهج الوصفى، وتم تطبيق استبيان استخدام وسائل الانترنت فى وقت الفراغ لتلاميذ المرحلة المتوسطة بمحافظات دولة الكويت ( من إعداد وتصميم الباحث ) كأداة لجمع البيانات
وتم تطبيق البحث على عينة بلغت (873) من التلاميذ فى المرحلة المتوسطة بمحافظات دولة الكويت الستة   للعينة الأساسية و (50) للعينة الاستطلاعية
وكانت أهم النتائج :-

وجود وعى وإدراك من التلاميذ لاستخدام الإنترنت فى وقت الفراغ, تأتى مواقع التواصل الاجتماعى (فيسبوك، تويتر، واتس أب) فى مقدمة استخدامات الإنترنت لدى معظم التلاميذ.
وجود فروق ذات دلالة إحصائية في الدرجة الكلية لمقياس استخدام الإنترنت فى وقت الفراغ  لتلاميذ المرحلة المتوسطة بمحافظات دولة الكويت وفقاً لمتغير أماكن الاستخدام لصالح داخل المنزل.

الموضوعات الرئيسية