تاثير استخدام استراتيجية كيلر لتفريد التعليم بالوسائط الفائقة على مستوى اداء بعض اشكال التصويب فى كرة اليد

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

مدرس بقسم نظريات وتطبيقات الالعاب الرياضية والعاب المضرب بكلية التربية الرياضية للبنين والبنات ـ جامعة بورسعيد

المستخلص

إستهدف البحث التعرف علي تأثير استخدام إستراتيجية كيلر لتفريد التعليم بالوسائط الفائقة علي مستوي أداء بعض أشكال التصويب في كرة اليد لطلاب كلية التربية الرياضية .
وقد إستخدم الباحث المنهج التجريبي علي عينة قوامها (30) طالب بالفرقة الأولي بكلية التربية الرياضية للبنين والبنات جامعة بورسعيد ، وذلك بإستخدام التصميم التجريبي لمجموعتين إحداهما ضابطة والأخري تجريبية قوام كلا منهما (١٥) طالب ذو القياس القبلي البعدي ، حيث بلغت مدة البرنامج التعليمي لبعض أشكال التصويب في كرة اليد (4) أسابيع .ومن أدوات البحث : إختبار الذكاء – الإختبارات المهارية - البرمجية التعليمية بإستخدام إستراتيجية كيلر لتفريد التعليم بالوسائط الفائقة .ومن المعالجات الإحصائية : المتوسط الحسابي – الإنحراف المعياري الإلتواء - معامل الإرتباط - إختبار (ت) - النسبة المئوية للتحسن .الوسيط معامل
ومن أهم النتائج :
۱- زيادة فاعلية إستراتيجية كيلر لتفريد التعليم بإستخدام الوسائط الفائقة على أسلوب التعلم بالأمر في مستوى أداء كلاً من مهارة التصويب بالوثب لأعلي وكذلك مهارة التصويبة الكرباجية من أسفل بثني الجذع في كرة اليد .
3- تفوق أفراد المجموعة التجريبية على أفراد المجموعة الضابطة (المستوى المنخفض المستوى المرتفع) في نسب تحسن القياس البعدي عن القبلي في مستوى أداء كلا من مهارة التصويب بالوثب لأعلي وكذلك مهارة التصويبة الكرباجية من أسفل بثني الجذع في كرة اليد
 

الموضوعات الرئيسية