فاعلية إستخدام خرائط المفاهيم المبرمجة على مستوي أداء بعض المهارات الأساسية في کرة القدم للمبتدئين بدولة الکويت

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

* أستاذ بقسم التربية البدنية- وزارة التربية والتعليم-دولة الکويت.

المستخلص

يهدف البحث إلى التعرف على أثر استخدام خرائط المفاهيم المبرمجة  على مستوي أداء بعض المهارات الأساسية في کرة القدم لمبتدئي کرة القدم بأکاديمية فالکونز سبورت سنتر بمحافظة مبارک الکبير- منطقة ضاحية صباح السالم - دولة الکويت واستخدام الباحث المنهج التجريبى وذلک لمناسبته لطبيعة البحث باستخدام القياس القبلي والبعدى لمجموعتين أحداهما تجريبية والأخرى ضابطة.وتمثل مجتمع البحث في مبتدئي کرة القدم مرحلة الاشبال(١٥:١٣) سنة بأکاديمية فالکونز سبورت سنتر بمحافظة مبارک الکبير - منطقة ضاحية صباح السالم بدولة الکويت، والمبالغ عددهم (٧٥) مبتدئ ،وتم إختيار عينة البحث بالطريقه العشوائية من مجتمع البحث، (٥٠) مبتدئ ،وتم تقسيمهم الي (٤٠) مبتدئ کبينة أساسية واشارت اهم النتائج الي تفوق المجموعة التجريبية إستخدمت اسلوب (خرائط المفاهيمالمبرمجة) على المجموعة الضابطة التي إستخدمت الطريقة التقليدية مما يدل على فاعلية أستخدام أسلوب (خرائط المفاهيم) المستخدم برمجية الهيبرميديا علي تعلم بعض المهارات الأساسية في کرة القدم ق البحث .ويوصى الباحث بضرورة العمل علي تطبيق برنامج التعليم باستخدام خرائط المفاهيم المدعم إلکترونيا علي تعلم بعض المهارات الأساسية في کرة القدم قيد البحث .

الموضوعات الرئيسية