تــأثيـر إستخدام إستــراتيجيـة کيــلر لتفـريد التعلـيم بالوســائط الفــائقة على مستوى أداء بعض الضربات في هوکي الميدان

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلفون

1 استاذ ورئيس قسم نظريات وتطبيقات الالعاب الجماعية والعاب المضرب کلية التربيه الرياضيه جامعه بورسعيد

2 مدرس بقسم نظريات وتطبيقات الالعاب الجماعية والعاب المضرب کلية التربية الرياضية جامعة بورسعيد

المستخلص

يهدف البحث إلى تصميم برنامج تعليمى مقترح بإستراتيجية کيلر لتفريد التعليم بإستخدام الوسائط الفائقة , والتعرف على تأثيره على مستوى أداء بعض الضربات فى هوکي الميدان لدي طلاب الفرقة الثانية بکلية التربية الرياضية - جامعة بورسعيد وإتبع الباحثان المنهج التجريبي بإستخدام القياسات القبلية البعدية للمجموعتين إحداهما مجموعة تجريبية أستخدمت إستراتيجية کيلر، والأخرى مجموعة ضابطة أستخدمت التعلم بالأمر واختير مجتمع البحث بالطريقة العمدية من طلاب الفرقة الثانية بکلية التربية الرياضية جامعة بورسعيد  والبالغ عددهم (186) طالب ممن يدرسون مقرر الهوکي للعام الجامعي2019 /2020 وقد قام الباحثان باختيار عينة البحث بطريقة عشوائية وعددهم (60) طالب موزعين کالآتي (50) طالب يمثلوا العينة الأساسية وتم تقسيمهم الي مجموعتين احداهما ضابطة والأخرى تجريبية قوام کل منهم (25) طالب و(10) طلاب هم عينة الدراسة الاستطلاعية وأشارت اهم النتائج إلى أنه تؤثر إستراتيجية کيلر لتفريد التعليم بإستخدام الوسائط الفائقة تأثيراً إيجابياً دال إحصائياً عند مستوى (0.05) على مستوى أداء کلا من مهارة دفع الکرة ونطر الکرة وضرب الکرة في الهوکي ويوصى الباحثان بضرورة إستخدام إستراتيجية کيلر لتفريد التعليم المدعمة بالوسائط الفائقة لتعلم وإتقان کلا من مهارة دفع الکرة ونطر الکرة وضرب الکرة في الهوکي  لطلاب الفرقة الثانية بکلية التربية الرياضية - جامعة بورسعيد.

الموضوعات الرئيسية