تأثير برنامج مقترح باستخدام التعليم الهجين على أداء بعض الجوانب المهارية والمعرفية لطالبات تخصص المبارزة في ظل جائحة کورونا

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

مدرس بقسم الرياضات المائيه والمنازلات- کلية التربية الرياضية بنات – جامعة الزقازيق

المستخلص

يهدف هذا البحث إلي تصميم برنامج مقترح  باستخدام أسلوب التعليم الهجين ومعرفة تأثيره على بعض المتغيرات المهارية( المهارات الاساسيه - الهجمه المستقيمه –الهجمه المغيره – الهجمه القاطعه) لدى طالبات تخصص السلاح - الفرقة الثالثه بکلية التربية الرياضية بنات الزقازيق ، ومستوى التحصيل المعرفى لدي طالبات تخصص السلاح - الفرقة الثالثة بکلية التربية الرياضية بنات الزقازيق کما إستخدمت الباحثة المنهج التجريبى بإستخدام التصميم التجريبى لمجموعة واحدة ذات القياس القبلى البعدى وذلک لمناسبته لطبيعة هذا البحث وتم إختيار مجتمع البحث بالطريقة العمدية واشتمل على طالبات تخصص السلاح الفرقة الثالثة بکلية التربية الرياضية بنات جامعة الزقازيق الفصل الدراسى الأول للعام الجامعى 2020/2021 وعددهن (120) طالبة وأشارت أهم النتائج إلى أنه يؤثر إستخدام التعليم الهجين تأثيراً إيجابياً على مستوى أداء بعض المهارات الأساسية (التقدم من الحرکة الانبساطية - التقهقر مع الحرکة الانبساطية - تکملهة الهجمة مع الطعن) فى السلاح، وتوصى الباحثة بضرورة إستخدام التعليم الهجين لتعلم وإتقان بعض المهارات الأساسية فى رياضة السلاح.

الموضوعات الرئيسية