تعليه استراتيجيات الادراک البصلي على تحسين بعض المهارات الحراريه الاساسيه للطفل التوحدي بمدينه المنيا

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلفون

1 استاذه البرامج الترويحيه المساعد بقسم الترويه الرياضي کليه التربيه الرياضيه جامعه المنيا

2 مدرس بقسم التراويح الرياضي کليه التربيه الرياضيه جامعه المنيا

3 باحثه ماجستير حصلها على البکالوريوس تربيه رياضيه قسم الاداره الرياضيه والترويح جامعه المنيا

المستخلص

يهدف في البحث الى التعرف على فعاليه استراتيجيات والادراک البصري على تحسين بعض المهارات الحرکيه الاساسيه للطفل التوحدي بمدينه المنيا واستخدامها الباحثون المنهج التجريبي المناسبه لطبيعه البحث وقد استعنت بالتصميم التجريبي لمجموعه واحده بيتباع القياس القبلي والبعدي لها. وتمثل مجتمع البحث في الاطفال التوحديين بمحافظه المنيا والتي تتراوح اعمارهم ما بين (٦ : ٩) سنوات ، لقد قام الباحثون باختيار عينه البحث بالطريقه العمديه من خلال اختيار جمعيه الجزويت والفرير (الاباء اليسوعيين) بالمنيا والبالغ عددهم (٨) اطفال . واشارت اهم النتائج الى ان البرنامج القائم على الاستراتيجيات البصريه له تاثير جاب دال على تعلم المهارات الحرکيه الاساسيه لدى الاطفال ذي اضطراب طيف التوحد. وهيوصل الباحثون بضروره دعوه القائمين على المؤسسات التربويه التعليميه في مجال التوحد الى الاستعانه بالبرنامج المقترح في تحسين المهارات الحرکيه الاساسيه لدى اطفال ذوى اضطراب طيف التوحد .

الموضوعات الرئيسية