تأثير استراتيجية الفصل المقلوب باستخدام منصة بلاک بورد على کتابة التمرينات والنداء عليها لدى طلاب جامعة جازان

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

أستاذ مساعد بقسم نظريات وتطبيقات الجمباز والتمرينات والعروض الرياضية بکلية التربية الرياضية جامعة بنها

المستخلص

يهدف البحث إلى التعرف على تأثير استراتيجية الفصل المقلوب باستخدام منصة بلاک بورد على کتابة التمرينات والنداء عليها لدى طلاب جامعة جازان. وإستخدم الباحث المنهج التجريبي بإستخدام التصميم التجريبي لمجموعتين إحداهما تجريبية والأخرى ضابطة وذلک لمناسبته لطبيعة هذه الدراسة. ويتمثل مجتمع البحث في طلاب المستوي الثالث بقسم التربية البدنية - کلية التربية - جامعة جازان للعام الدراسي 202019/2020م والبالغ عددهم (49) طالب، ولقد تم إختيار عينة البحث بالطريقة العمدية والبالغ عددهم (42) طالب واشارت اهم النتائج الى وجود فروق دالة إحصائياً بين القياسين القبلي والبعدي للمجموعة التجريبية في کتابة التمرينات والنداء عليها ولصالح القياس البعدي. ويوصى الباحث بضرورة استخدام استراتيجية الفصل المقلوب باستخدام منصة بلاک بورد في تعليم کتابة التمرينات والنداء عليها لما أثبتته نتائج هذه الدراسة من وجود تأثير إيجابي دال إحصائياً على مستوى الأداء المهارى للطلاب

الموضوعات الرئيسية