تأثير إستخدام المنصة التعليمية ادمودو على معدل التسويف الأکاديمى والثقة بالنفس ومستوى تعلم سباحة الظهر

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

استاذ مساعد بقسم المناهج وطرق وتدريس التربية الرياضة جامعة المنصورة

المستخلص

استهدف البحث التعرف على تاثير استخدام المنصه التعليميه ادمودو(Edmodo) على معدل التسويف الاکاديمي والثقه بالنفس ومستوى تعلم سباحه الظهر(،وضع الجسم- ضربات الرجلين- حرکه الذراع اليمنى- حرکه الذراع اليسرى،- حرکات الذراعين التنفس - التوافق- السباحه کامله) في سباحه الظهر لدى طالبات الفرقه الثانيه  بکليه التربيه الرياضيه - جامعه المنصوره واستخدمت الباحثه المنهج التجريبي لمناسبته لطبيعه البحث باستخدام التصميم التجريبي لمجموعتين احداهما تجريبيه والاخرى ضابطه تمثل مجتمع البحث طالبات الفرقه الثانيه بکليه التربيه الرياضيه - جامعه المنصوره في الفصل الدراسي الثاني 2017 /2018 والبالغ عددهن (320) طالبه، تم اختيار عينة البحث بالطريقه العمديه ممن تقوم الباحثه بالتدريس  لهن وبلغ عددهن( 70) طالبه وتم تقسيمهن الى مجموعتين احداهما تجريبيه والاخرى ضابطه بواقع(35) طالبه للمجموعه تجريبيه تم تطبيق البرنامج التعليمي باستخدام برنامج المنصات التعليميهedmodo عليهن والاخرى ضابطه وعددها (35) طالبه تم تطبيق الاسلوب التقليدي المتبع في التدريس من (الشرح اللفظي واداء النموذج العملي) عليهن، کما قامت الباحثه بسحب عينه من مجتمع البحث وخارج العينه الاساسيه عددها (10) طالبة تمثل العينه الاستطلاعيه قبل البدء في تنفيذ تجربه البحث ،واستخدمت الباحثه مقياسا معدل التسويف الاکاديمي ومقياس الثقه بالنفس وکذلک تم تصميم برنامج تعليمي باستخدام المنصات التعليميهedmodo وکانت من اهم الاستنتاجات ان برنامج المنصات التعليميه Edmodoله تاثير ايجابي دال احصائيا على مستوى خفض معدل التسويف الاکاديمي وتحسين الثقه بالنفس ومستوى سباحه الظهر( قيد البحث).

الموضوعات الرئيسية