تأثير برنامج تعليمي بإستخدام الذکاءات المتعددة علي التحصيل المعرفي وتعلم مهارة سباحة الزحف علي الظهر لطلبة قسم التربية البدنية بکلية التربية جامعة المللک فيصل .

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

جامعة حلوان

المستخلص

استهدفت الدراسة الحالية تصميم برنامج تعليمي بإستخدام الذکاءات المتعددة ومعرفة تأثيره على التحصيل المعرفي وتعلم مهارة سباحة الزحف علي الظهر ، وقد أستخدم الباحث المنهج التجريبي بتصميم المجموعتين ، وقد تم أ ختيار العينة بالطريقة العشوائية على طلاب قسم التربية البدنية بکلية التربية جامعة المللک فيصل ، العينة قوامها (32) طالب تم تقسيمهم إلي مجموعتين إحداهما تجريبية والأخرى ضابطة قوام کل منها (16) طالب ، ومن أهم الأدوات المستخدمة بالبحث اختبار التحصيل المعرفي واستمارة تقييم الأداء المهاري لسباحة الزحف علي الظهر ( من تصميم الباحث) وأشارت أهم النتائج إلى أن البرنامج التعليمي له تأثير ايجابي على التحصيل المعرفي وتعلم مهارة سباحة الزحف علي الظهر.

الموضوعات الرئيسية