يهدف البحث الحالي إلى بناء مقياس الحصائل المعرفية لمشرفي کرة القدم بالمدارس الإعدادية والثانوية الرياضية بجمهورية مصر العربية ، کما إستخدم الباحث المنهج الوصفي القائم على الدراسات المسحية وذلک لمناسبته لطبيعة البحث، إشتمل مجتمع البحث على خبراء فى مجال المناهج وتدريس التربية الرياضية ، وخبراء فى مجال کرة القدم ، ومشرفي تخصص کرة القدم بالمدارس الإعدادية والثانوية الرياضية في جمهورية مصر العربية، وقد إشتملت عينة البحث على عدد (10) خبراء فى مجال المناهج وتدريس التربية الرياضية من أساتذة کليات التربية الرياضية، وعدد (10) خبراء فى مجال کرة القدم من أساتذة کليات التربية الرياضية ، وعدد (20) معلماً ومدرباً من مشرفي تخصص کرة القدم بالمدارس الإعدادية والثانوية الرياضية بمحافظات جمهورية مصر العربية (محافظة المنيا- محافظة أسيوط- محافظة قنا)، کما أسفرت الننائج التوصل إلى تصميم مقياس الحصائل المعرفية لمشرفي تخصص کرة القدم بالمدارس الإعدادية والثانوية الرياضية في جمهورية مصر العربية يتسم بالصدق والثبات يحتوي على (10 محاور)، و(80 عبارة ومفردة) ،صلاحية مقياس الحصائل المعرفية لمشرفي تخصص کرة القدم بالمدارس الإعدادية والثانوية الرياضية في جمهورية مصر العربية للإستخدام وقياس الحصائل المعرفية للمعلمين فى رياضة کرة القدم ، ويوصي الباحث الإهتمام من قبل وزارة التربية والتعليم بإستخدام مقياس الحصائل المعرفية لمشرفي تخصص کرة القدم بالمدارس الرياضية في جمهورية مصر العربية حتى يتسنى لمعلمي التربية الرياضية معرفة مستوى التحصيل المعرفي لديهم فى رياضة کرة القدم .
على محمد, عصام محمود. (2019). بناء مقياس الحصائل المعرفية لمشرفي کرة القدم بالمدارس الإعدادية والثانوية الرياضية بجمهورية مصر العربية. مجلة علوم الرياضة, 32(14), 97-126. doi: 10.21608/ssj.2019.232670
MLA
عصام محمود على محمد. "بناء مقياس الحصائل المعرفية لمشرفي کرة القدم بالمدارس الإعدادية والثانوية الرياضية بجمهورية مصر العربية", مجلة علوم الرياضة, 32, 14, 2019, 97-126. doi: 10.21608/ssj.2019.232670
HARVARD
على محمد, عصام محمود. (2019). 'بناء مقياس الحصائل المعرفية لمشرفي کرة القدم بالمدارس الإعدادية والثانوية الرياضية بجمهورية مصر العربية', مجلة علوم الرياضة, 32(14), pp. 97-126. doi: 10.21608/ssj.2019.232670
VANCOUVER
على محمد, عصام محمود. بناء مقياس الحصائل المعرفية لمشرفي کرة القدم بالمدارس الإعدادية والثانوية الرياضية بجمهورية مصر العربية. مجلة علوم الرياضة, 2019; 32(14): 97-126. doi: 10.21608/ssj.2019.232670