تأثير برنامج تعليمي باستخدام أسلوب العصف الذهني علي التفکير التأملي وتعلم بعض مهارات الجمباز لطلاب قسم التربية البدنية بکلية التربية جامعة الملک فيصل

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

جامعة الملک فيصل

المستخلص

أسلوب العصف يهدف البحث الحالي إلى تصميم برنامج تعليمي باستخدام | الذهني ومعرفة تأثيره على التفکير التأملي وتعلم بعض مهارات الجمباز لطلاب قسم التربية البدنية بکلية التربية جامعة الملک فيصل ، واستخدم الباحث المنهج التجريبي وقد استعان الباحث بإحدى التصميمات التجريبية وهو التصميم التجريبي لمجموعتين احدهما تجريبية والاخرى ضابطة ، وأشتمل مجتمع الدراسة على طلاب قسم التربية ۲۰۱۹ م ، وقام الباحث باختيار عينة البحث بالطريقة العشوائية وقد بلغ عددهم البدنية المستوى الرابع بکلية التربية جامعة الملک فيصل للعام الجامعي ٢٠١٨ م ( 40 ) طالبا مقسمين الي مجموعتين متساويتين ، وکانت من اهم النتائج تالي البرنامج المقترح باستخدام أسلوب العصف الذهني علي التفکير التأملي وسرعة نفر بعض مهارات الجمباز قيد الدراسة کما أثر الأسلوب التقليدي المطبق على المجموعة الضابطة ايجابيا في تنمية التفکير التأملي وتحسن بعض مهارات الجمباز ، وکانت من أهم التوصيات ضرورة استخدام العصف الذهني علي مهارات اخري في رياضة الجمباز ، وعلي رياضات مختلفة لما له من أهميه في العملية التعليمية .

الموضوعات الرئيسية