فاعلية برنامج تعليمي مقترح باستخدام بعض الاساليب التدريسية على تعلم بعض مهارات الجمباز الارضي لطلاب قسم التربية البدنية بجامعة الملک فيصل

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

کلية التربية– جامعة الملک فيصل

المستخلص

يهدف هذا البحث إلى التعرف على تأثير بعض الاساليب التدريسية على تعلم بعض مهارات الجمباز الارضي لطلاب قسم التربية البدنية بجامعة الملک فيصل، واستخدم الباحث المنهج التجريبي باستخدام التصميم التجريبي للقياس القبلي البعدي لمجموعتين تجريبيتين، واختيرت عينة البحث عمديا واشتملت على عدد (40) من طلبة کلية التربية قسم التربية البدنية بجامعة الملک فيصل لمرحلة البکالوريوس المسجلين في مقرر جمباز(1) للفصل الدراسي الاول )2018(، واستخدمت الاختبارات المهارية کوسائل وادوات لجمع بيانات البحث، واستخدم المتوسط الحسابي والانحراف المعياري والوسيط ومعامل الالتواء واختبار ت لمعالجة بيانات البحث، ومن أهم النتائج وجود فروق دالة احصائيا عند مستوى 0.05 بين  القياس البعدي لکل من مجموعة أسلوب حل المشکلات ومجوعة التعلم التعاوني ولصالح القياس البعدي على تعلم بعض مهارات الجمباز الارضية (الوقوف على اليدين، العجلة البشرية، الشقلبة الجانبية مع ربع لفة) لصالح القياس البعدي لمجموعة أسلوب حل المشکلات، ووجود فروق دالة احصائيا عند مستوي 0.05 بين القياس القبلي والقياس البعدي نتيجة استخدام أسلوب حل المشکلات على تعلم بعض مهارات الجمباز الارضية (الوقوف على اليدين، العجلة البشرية، الشقلبة الجانبية مع ربع لفة) لصالح القياس البعدي لمجموعة أسلوب حل المشکلات. ووجود فروق دالة احصائيا عند مستوى 0.05 بين القياس القبلي والقياس البعدي نتيجة استخدام أسلوب التعلم التعاوني على تعلم بعض مهارات الجمباز الارضية (الوقوف على اليدين، العجلة البشرية، الشقلبة الجانبية مع ربع لفة) لصالح القياس البعدي لمجموعة التعلم التعاوني

الموضوعات الرئيسية