أثر تدريس المقرر الدراسي التربية الحرکية بأستخدام إستراتيجية سوم SWOM في تنمية التفکير الإبداعي والتحصيل الأکاديمي والأتجاه لطلاب کلية التربية الرياضية

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

کلية التربية الرياضية

المستخلص

 
يهدف البحث إلى التعرف على أثر تدريس المقرر الدراسي التربية الحرکية بأستخدام إستراتيجية سوم  SWOM علي التفکير الإبداعي والتحصيل الأکاديمي والأتجاه لطلاب کلية التربية الرياضية ، وإستخدم  الباحث  المنهج التجريبى ذو التصميم التجربي لمجموعتين إحداهما تجربية والأخري ضابطة ، على عينة قوامها (50) طالبأ من الفرقة الأولي بکلية التربية الرياضية للبنين جامعة بنها.
وبعد جمع البيانات والمعالجات الإحصائية والنتائج التي توصل إليها الباحث أمکن التوصل إلي الاستنتاجات والتوصيات الآتية
-    أظهرت النتائج تفوق المجموعة التجريبية التى إستخدمت إستراتيجية سوم  SWOM  فى مستوى التفکير الإبداعي والتحصيل الأکاديمي والاتجاه0
-    استخدام إستراتيجية سوم  SWOM فى العملية التعليمية لما له من تأثير ايجابي على التعلم ، والاهتمام بإدخال إستراتيجيات المختلفة في العملية التعليمية وعدم الاعتماد على طريقة واحد فقط تمشياً مع التحديث والتطوير التربوي.
-         الکلمات المفتاحية
           " إستراتيجية سوم  - التفکير الإبداعي – التحصيل الأکاديمي - الأتجاه"
 
 

الموضوعات الرئيسية