أستهدف البحث وضع برنامج تعليمى باستخدام برنامجالعروض التقديمية(Power Point) ومعرفة تأثيره على مستوى التحصيل المعرفى لحکام کرة السلة الجُدد ، وأستخدمت الباحثة المنهج التجريبى على عينة قوامها (20) طالبة من المتقدمات للإلتحاق بدورة التحکيم فى کرة السلة ، والتى تنظمها کلية التربية الرياضية بنات - جامعة الزقازيق ، وتم تقسيمهن إلى مجموعتين إحداهما مجموعة تجريبية والأخرى مجموعة ضابطة قوام کل منهما (10) طالبات ، ومن أدوات البحث : إختبار القدرات العقلية العامة "الذکاء " - إختبار التحصيل المعرفى لحکام کرة السلة الجُدد – البرنامج التعليمى بإستخـدام برنامج العروض التقديمية ، وأستخدمت الأساليب الإحصائية التالية : المتوسط الحسابى – الإنحراف المعيارى – الوسيط – معامل الإلتواء – معامل الإرتباط البسيط – إختبار "ت" – نسب التحسن. ومن أهم النتائج : 1- يؤثر إستخدام برنامج العروض التقديمية تأثيراً إيجابياًدال إحصائياً عند مستوى (0.05) على مستوى التحصيل المعرفى فى (الأدوات والمقاييس القانونية - قواعد اللعب - إشارات التحکيم وصحيفة التسجيل - المواقف القانونية فى کرة السلة)لحکام کرة السلة الجدد. 2- يؤثر إستخدامالأسلوب التقليدىتأثيراً إيجابياًدال إحصائياً عند مستوى (0.05) على مستوى التحصيل المعرفى لحکام کرة السلة الجدد. 3- برنامج العروض التقديمية کان أکثر إيجابية من الأسلوب التقليدىعلىمستوى التحصيل المعرفى لحکام کرة السلة الجدد. ومن أهم التوصيات: 1- ضرورة استخدام برنامجالعروضالتقديمية(Power Point) فى تدريس دورات التحکيم للإرتقاء بمستوى التحصيل المعرفى لحکام کرة السلة الجدد.
أحمد, نجلاء أحمد رضوان. (2019). تأثير إستخدام برنامج العروض التقديمية على مستوى التحصيل المعرفى لحکام کرة السلة الجُدد. مجلة علوم الرياضة, 32(9), 85-117. doi: 10.21608/ssj.2019.232494
MLA
نجلاء أحمد رضوان أحمد. "تأثير إستخدام برنامج العروض التقديمية على مستوى التحصيل المعرفى لحکام کرة السلة الجُدد", مجلة علوم الرياضة, 32, 9, 2019, 85-117. doi: 10.21608/ssj.2019.232494
HARVARD
أحمد, نجلاء أحمد رضوان. (2019). 'تأثير إستخدام برنامج العروض التقديمية على مستوى التحصيل المعرفى لحکام کرة السلة الجُدد', مجلة علوم الرياضة, 32(9), pp. 85-117. doi: 10.21608/ssj.2019.232494
VANCOUVER
أحمد, نجلاء أحمد رضوان. تأثير إستخدام برنامج العروض التقديمية على مستوى التحصيل المعرفى لحکام کرة السلة الجُدد. مجلة علوم الرياضة, 2019; 32(9): 85-117. doi: 10.21608/ssj.2019.232494