تاثير استخدام اسلوب حل المشکلات علي تعلم لعض المهارات الاساسيه لمناهج رياضه کره الماء لطلبه کليه التربيه الرياضيه

نوع المستند : المقالة الأصلية

المستخلص

أستهدف هذا البحث إلى محاولة معرفة تأثیر استخدام أسلوب حل
المشکلات فى تعلیم وتعلم بعض المها ا رت الأساسیة في کرة الماء لطلبة کلیة التربیة
الریاضة جامعة المنیا " .
اشتمل مجتمع البحث على طلبة کلیة التربیة الریاضیة جامعة المنیا لتعلیم مهاارت کرة الماء للعام
٢٠١٨ م حیث بلغ عددهن ( ٤٠ ) أربعون طالب ، وقام الباحثون باختیار عینة عمدیة / الجامعى ٢٠١٧
قا ومها ( ٢٠ ) عشرون طالب بنسبة مئویة قدرها ( ٥٠.٠٠ %) بعد استبعاد الطلاب المشارکین فى التجارب
الاستطلاعیة وقا ومهن ( ٢٠ ) عشرون طالب ، وتم تقسیمهن إلى مجموعتین متساویتین ومتکافئتین قا وم
کل منهم ( ١٠ ) عشرة طلاب ، ولقد اتبع الباحثون مع المجموعة التجریبیة أسلوب حل المشکلات ، بینما
اتبعا و مع الضابطة أسلوب الشرح أ وداء النموذج وذلک فى تعلم المهاارت الأساسیة فى کرة الماء قید البحث .
وقد أشارت أهم نتائج البحث إلى أن أسلوب حل المشکلات ا ولذى طبق على طلبة
المجموعة التجریبیة أدى إلى تحسن مستوى تعلم المهاارت الأساسیة لریاضة کرة الماء بنسب أعلى
مقارنة بأسلوب الشرح أ وداء النموذج المطبق على طلبة المجموعة الضابطة حیث تاروحت الفروق
١٩٢.٠٧ %) ویوصي الباحثون : % في نسب التغیر المئویة لتلک المتغیارت ما بین ( ٤٦.٥٣
ضرورة الاهتمام بأسالیب التعلیم المختلفة ا ولتي من بینها أسلوب حل المشکلات لما له من ممیازت
عدیدة في تعلم المهاارت الحرکیة ا ولارتقاء بمستوى الأداء المهارى .

الموضوعات الرئيسية