يهدف البحث الحالي إلى القيام بدراسة تحليلية للتعرف على واقع تطبيق المعرفة السوقية بالأندية الرياضية المصرية . واستخدم الباحثون المنهج الوصفى (أسلوب الدراسات المسحية) بخطواته وإجراءاته وذلک لمناسبته لتحقيق أهداف البحث . يتمثل مجتمع البحث فى الأندية الرياضية الأهلية بجمهورية مصر العربية والبالغ عددها (635) نادياً ، وقد قام الباحثون باختيار عينة البحث بالطريقة الطبقية العشوائية ، وقد بلغ عدد الأندية المختارة (63) نادياً والمتمثلة فى أعضاء مجالس الإدارات ومديري الأندية ومسئولي التسويق والاستثمار بالأندية ، والبالغ قوامها (326) فرداً من المجتمع الاصلى . وکانت من أهم النتائج لا تمتلک الأندية الرياضية معلومات کاملة عن خصائص الخدمات التى تقدمها ولا تقوم الأندية الرياضية بتوفير الإمکانيات المادية والبشرية التى تساعد على نمو معدلات الأرباح ، وکانت من أهم التوصيات توافر مکاتب متخصصة وعاملين متخصصين للمعرفة السوقية داخل الأندية الرياضية .
سيد, عاطف عبد الرحمن, يوسف, هاني جمال, & منصور, مؤمن محمد. (2019). دراسة تحليلية لواقع تطبيق المعرفة السوقية بالأندية الرياضية المصرية. مجلة علوم الرياضة, 32(1), 127-144. doi: 10.21608/ssj.2019.232322
MLA
عاطف عبد الرحمن سيد; هاني جمال يوسف; مؤمن محمد منصور. "دراسة تحليلية لواقع تطبيق المعرفة السوقية بالأندية الرياضية المصرية", مجلة علوم الرياضة, 32, 1, 2019, 127-144. doi: 10.21608/ssj.2019.232322
HARVARD
سيد, عاطف عبد الرحمن, يوسف, هاني جمال, منصور, مؤمن محمد. (2019). 'دراسة تحليلية لواقع تطبيق المعرفة السوقية بالأندية الرياضية المصرية', مجلة علوم الرياضة, 32(1), pp. 127-144. doi: 10.21608/ssj.2019.232322
VANCOUVER
سيد, عاطف عبد الرحمن, يوسف, هاني جمال, منصور, مؤمن محمد. دراسة تحليلية لواقع تطبيق المعرفة السوقية بالأندية الرياضية المصرية. مجلة علوم الرياضة, 2019; 32(1): 127-144. doi: 10.21608/ssj.2019.232322