دراسة تحليلية لواقع تطبيق المعرفة السوقية بالأندية الرياضية المصرية

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلفون

جامعة المنيا

المستخلص

يهدف البحث الحالي إلى القيام بدراسة تحليلية للتعرف على واقع تطبيق المعرفة السوقية بالأندية الرياضية المصرية .
واستخدم الباحثون المنهج الوصفى (أسلوب الدراسات المسحية) بخطواته وإجراءاته وذلک لمناسبته لتحقيق أهداف البحث .
يتمثل مجتمع البحث فى الأندية الرياضية الأهلية بجمهورية مصر العربية والبالغ عددها (635) نادياً ، وقد قام الباحثون باختيار عينة البحث بالطريقة الطبقية العشوائية ، وقد بلغ عدد الأندية المختارة (63) نادياً والمتمثلة فى أعضاء مجالس الإدارات ومديري الأندية ومسئولي التسويق والاستثمار بالأندية ، والبالغ قوامها (326) فرداً من المجتمع الاصلى .
وکانت من أهم النتائج لا تمتلک الأندية الرياضية معلومات کاملة عن خصائص الخدمات التى تقدمها ولا تقوم الأندية الرياضية بتوفير الإمکانيات المادية والبشرية التى تساعد على نمو معدلات الأرباح ، وکانت من أهم التوصيات توافر مکاتب متخصصة وعاملين متخصصين للمعرفة السوقية داخل الأندية الرياضية .

الموضوعات الرئيسية