استهدف البحث إلى بناء نموذج مقترح لتقييم المهارات الحرکية الأساسية باستخدام بعض نماذج التحليل الحرکي الکيفي ، واستخدم الباحث المنهج الوصفي لملائمته طبيعة هذا البحث ، تم اختيار عينة البحث بالطريقة العمدية من أساتذة کلية التربية الرياضية في الوطن العربي وعددهم (6) أساتذة في تخصصات التربية البدنية وعلوم الحرکة لتحديد محاور استمارة التقييم واستخراج معامل الصدق ، وتم اختيار عدد (5) طلاب بالطريقة العمدية من مدرسة عتبة بن غزوان الابتدائية بالرياض في المرحلة العمرية (6 : 8) سنوات وذلک لتطبيق المهارات الحرکية الأساسية(المشي – الجري- الوثب – الرمي) ، وأهم النتائج : 1- صلاحية النموذج المقترح لتقييم المهارات الحرکية الأساسية (المشي – الجري – الوثب – الرمي) باستخدام بعض نماذج التحليل الحرکي الکيفي 2- من أهم الاستنتاجات أن معامل الصدق للنموذج المقترح تراوح ما بين 85 % : 100%
أحمد, محمد محمد عبد العزيز. (2018). بناء نموذج مقترح لتقييم المهارات الحرکية الأساسية باستخدام بعض نماذج التحليل الحرکي الکيفي. مجلة علوم الرياضة, 31(دیسمبر جزء أول), 207-248. doi: 10.21608/ssj.2018.94402
MLA
محمد محمد عبد العزيز أحمد. "بناء نموذج مقترح لتقييم المهارات الحرکية الأساسية باستخدام بعض نماذج التحليل الحرکي الکيفي", مجلة علوم الرياضة, 31, دیسمبر جزء أول, 2018, 207-248. doi: 10.21608/ssj.2018.94402
HARVARD
أحمد, محمد محمد عبد العزيز. (2018). 'بناء نموذج مقترح لتقييم المهارات الحرکية الأساسية باستخدام بعض نماذج التحليل الحرکي الکيفي', مجلة علوم الرياضة, 31(دیسمبر جزء أول), pp. 207-248. doi: 10.21608/ssj.2018.94402
VANCOUVER
أحمد, محمد محمد عبد العزيز. بناء نموذج مقترح لتقييم المهارات الحرکية الأساسية باستخدام بعض نماذج التحليل الحرکي الکيفي. مجلة علوم الرياضة, 2018; 31(دیسمبر جزء أول): 207-248. doi: 10.21608/ssj.2018.94402