يهدف البحث الحالي الي بناء اختبار تحصيل معرفي الكتروني لبعض مهارات الجمباز لتلميذات الصف الثاني الاعدادي ، وقد استخدمت الباحثة المنهج الوصفي بأسلوب الدراسة المسحية وذلك لملاءمته لتحقيق هدف البحث ومناسبته لطبيعة إجراءاته ، وقد اشتمل مجتمع البحث علي تلميذات الصف الثاني الاعدادي بمدرسة الإعدادية الثانوية الرياضية بنات بالمنيا مكونة من 6 فصول والبالغ عددهم (150) تلميذة ، ولقد تم اختيار عينة البحث بالطريقة العمدية وقد بلغ قوامها (40) أربعون تلميذة وذلك بنسبة مئوية قدرها ( 26.67%) ، للعام الدراسي 2024 / 2025م الفصل الدراسي الأول ، وقد اشتملت أهم أدوات جمع البيانات علي أسئلة الصواب والخطأ والاختيار من متعدد لقياس المستوى المعرفي لبعض مهارات الجمباز للتلميذات ، كما تم تحديد زمن الاختبار ومدته (20) عشرون دقيقة باختيار اجابة واحدة فقط وقد روعي أن لا يكون بها تضاد وأن يكون لها معني واحد ، ومن أهم النتائج أن اختبار التحصيل المعرفي الالكتروني صالح للاستخدام مع تلميذات الصف الثاني الاعدادي لبعض مهارات الجمباز.
* أستاذ طرق التدريس بقسم المناهج وطرق التدريس بكلية التربية الرياضية –جامعة المنيا.
* أستاذ مساعد بقسم المناهج وطرق التدريس بكلية التربية الرياضية –جامعة المنيا.
* باحثة بقسم المناهج وطرق التدريس بكلية التربية الرياضية –جامعة المنيا.
جمال فخري عبد النعيم, مروه, صلاح, حازم صلاح عبد المولي, & حسين, مرفت سمير. (2025). اختبار تحصيل معرفي الكتروني لبعض مهارات الجمباز لتلميذات الصف الثاني الاعدادي. مجلة علوم الرياضة, 38(4), 113-130. doi: 10.21608/ssj.2025.388492.1579
MLA
مروه جمال فخري عبد النعيم; حازم صلاح عبد المولي صلاح; مرفت سمير حسين. "اختبار تحصيل معرفي الكتروني لبعض مهارات الجمباز لتلميذات الصف الثاني الاعدادي", مجلة علوم الرياضة, 38, 4, 2025, 113-130. doi: 10.21608/ssj.2025.388492.1579
HARVARD
جمال فخري عبد النعيم, مروه, صلاح, حازم صلاح عبد المولي, حسين, مرفت سمير. (2025). 'اختبار تحصيل معرفي الكتروني لبعض مهارات الجمباز لتلميذات الصف الثاني الاعدادي', مجلة علوم الرياضة, 38(4), pp. 113-130. doi: 10.21608/ssj.2025.388492.1579
VANCOUVER
جمال فخري عبد النعيم, مروه, صلاح, حازم صلاح عبد المولي, حسين, مرفت سمير. اختبار تحصيل معرفي الكتروني لبعض مهارات الجمباز لتلميذات الصف الثاني الاعدادي. مجلة علوم الرياضة, 2025; 38(4): 113-130. doi: 10.21608/ssj.2025.388492.1579