مقايس الابداع الحركي, , طفل ما قبل , المدرسة

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلفون

1 قسم / مناهج وطرق تدريس كلية التربية الرياضية جامعة المنيا

2 كلية التربية الرياضية جامعة المنيا

3 قسم / مناهج وطرق تدريس

المستخلص

يهدف هذا البحث إلي تصميم مقياس الأبداع الحركي لطفل ما قبل المدرسة واستخدم الباحثون المنهج الوصفي " أسلوب المسح حيث أن المنهج الوصفي يصف ما هو كائن أو تفسيره , وهو يهتم بتحديد الظروف والعلاقات التي توجد بين الوقائع , وكذلك لا يقتصر على جمع البيانات وتبويبها , وإنما يهدف إلى ما هو ابعد من ذلك لأنه يتضمن قدر من التفسير لهذه البيانات وتمثل مجتمع البحث في أطفال روضة مدرسة الزهراء الأبتدائية مركز سمالوط ، محافظة المنيا للعام الدراسي 2021/2022 الفصل الدراسي الثاني والبالغ قوامه (90) تسعون طفلا للمرحلة العمرية من ( 5 – 6 ) سنوات مقسمين إلى (52) إثنان وخمسون طفلة و( 38 ) ثمانية وثلاثون طفل تم اختيار العينة بالطريقة العشوائية حيث بلغ قوامها (40) أربعون طفلا وطفلة بنسبة مئوية 44 % من مجتمع البحث وأشارت اهم النتائج الى إن مقياس الابداع الحركي لاطفال ما قبل المدرسة أداه صادقة وثابته ولها دلاله وفائدة مباشرة فى كل من الناحية البحثية والتطبيقية يوصى الباحثون ضرورة الإهتمام بتطبيق مقياس الابداع الحركي بأماكن مختلفة كما أن الإهتمام بتصميم مقياس الابداع الحركي لدى عينات أخرى .

الكلمات الرئيسية

الموضوعات الرئيسية