واقع تطوير الكفاءة التدريسية لمعلمي التربية الرياضية من خلال التعلم عن بعد في ظل جائحة كورونا

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلفون

1 کلية التربية الرياضية ، جامعة المنيا

2 * أستاذ المناهج وطرق التدريس - كلية التربية الرياضية - جامعة المنيا .

3 جامعة المنيا كلية التربية الرياضية

المستخلص

إن عملية إعداد مدرس التربية البدنية والرياضية ورفع مستواه العلمي من الأمور الأساسية الهامة في المؤسسات التربوية والهيئات التعليمية ، حيث أصبح المدرس قوة فاعلة في دفع العملية التعليمية والتربوية لامتلاكـه العديد من الكفايات التدريسية الأدائية التي تسمح له بممارسة دوره بالشكل المطلوب ويساهم في تحسين مهاراته واستعداداته ومواهبه وقدراته من اجل أن يرتقي بمستوى تلاميذه وأن يتقدم علميا ومهنيا مما يعود بالفائدة على العملية التعليمية .
يهدف البحث الحالي إلى التعرف علي واقع تطوير الكفاءة التدريسية لمعلمي التربية الرياضية من خلال التعلم عن بعد في ظل جائحة كورونا .
منهج البحث :
استخدم الباحثون المنهج الوصفى (أسلوب الدراسات المسحية) بخطواته وإجراءاته وذلك لمناسبته لتحقيق أهداف البحث .
مجتمع وعينة البحث :
يتمثل مجتمع البحث من معلمي التربية الرياضية بمديرية التربية والتعليم بمحافظة المنيا والحاصلين على مؤهل عالي (بكالوريوس تربية رياضية) والتي لا تقل مدة خبرتهم عن (10) سنوات والملتحقين ببرامج التدريب عن بعد أثناء جائحة كورونا ، وقد تم اختيار العينة بالطريقة العشوائية والبالغ عددهم (123) معلم .

الكلمات الرئيسية

الموضوعات الرئيسية