تأثير استخدام تكنولوجيا الواقع الافتراضي القائم على تقنية الكروما على تعلم بعض المهارات الاساسية في الكرة الطائرة

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

• مدرس بقسم الالعاب بكلية التربية الرياضية للبنات- جامعة الزقازيق.

المستخلص

استهدف البحث الحالي الى التعرف على تأثير استخدام تكنولوجيا الواقع الافتراضي القائم على تقنية الکروما على تعلم بعض المهارات الاساسية في الكرة الطائرة.
ولتحقيق هدف البحث استخدمت الباحثة المنهج التجريبي من خلال التصميم التجريبي الذي يعتمد على القياسين القبلي والبعدي لمجموعتين، إحداهما تجريبية والثانية ضابطة، وتألفت عينة البحث من طالبات الفرقة الثالثة (تخصص الكرة الطائرة) بكلية التربية الرياضية للبنات جامعة الزقازيق للعام الدراسي (2021/2022م)، والبالغ عددهم (72) طالبة، وقد تم اختيار عينة البحث بالطريقة العمدية وعددهن (60) طالبة، وقد تم تقسيمهم إلى مجموعتين مجموعة تجريبية وضابطة قوام كل مجموعة (30) طالبة، ولقياس الأداء القبلي والبعدي في مجموعتي البحث استخدمت الباحثة الاختبارات البدنية والمهارية الخاصة بمهارات الكرة الطائرة قيد البحث، وقد قامت الباحثة باستخدام تكنولوجيا الواقع الافتراضي القائم على تقنية الکروما على المجموعة التجريبية، والأسلوب المتبع (الشرح والنموذج) على المجموعة الضابطة، وبعد الانتهاء من جمع البيانات أخضعها الباحث للمعاملات الإحصائية للحصول للنتائج وتوصلت الباحثة إلى تفوق المجموعة التجريبية على المجموعة الضابطة في تعلم بعض المهارات الاساسية في الكرة الطائرة لطالبات كلية التربية الرياضية.

الموضوعات الرئيسية