تأثير برنامج تعليمي باستخدام اسلوب المحاكاة على مستوى الأداء المهارى لسباحة الزحف على البطن لطلبة كلية التربية الرياضية

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلفون

1 *أستاذ ورئيس قسم الرياضات المائية كلية التربية الرياضية ـ جامعة المنيا

2 **مدرس بقسم الرياضات المائية كلية التربية الرياضية ـ جامعة المنيا

3 ***باحث بقسم الرياضات المائية كلية التربية الرياضية ـ جامعة المنيا

المستخلص

يهدف البحث إلى تصميم برنامج تعليمى باستخدام اسلوب المحاكاة والتعرف على تأثيره على مستوى الأداء المهاري لسباحة الزحف على البطن لدى عينة البحث واستخدم الباحثون المنهج التجريبي باستخدام التصميم التجريبي لمجموعتين متساويتين إحداهما تجريبية والأخرى ضابطة بإتباع القياسات القبلية والبعدية لكلا المجموعتين ويمثل مجتمع لبحث طلاب الفرقة الأولى بمحافظة المنيا للعام الدراسى 2022 /2023 و تم اختيار عينة البحث بالطريقة العمدية من الطلاب وبلغ قوام العينة (24) طالبا من مجتمع البحث وقد تم استبعاد من لهم خبرة سابقة بالسباحة ، وقد تم تقسيم العينة إلى مجموعتين احداهما تجريبية قوامها (12) اثنى عشر طالبا واتبع معهم البرنامج المقترح باستخدام اسلوب المحاكاه والاخرى ضابطة قوامها (12) طالبا ولقد اتبع معها طريقة التدريس التقليدية وأشارت اهم النتائج إلى أن البرنامج المقترح باستخدام اسلوب المحاكاه للمجموعة التجريبية له تأثير ايجابي اكثر من البرنامج التقليدى المستخدم مع أفراد المجموعة الضابطة فى تحسين مستوى الأداء المهارى لسباحة الزحف على البطن ويوصى الباحثون بضرورة تطبيق البرنامج المقترح باستخدام اسلوب المحاكاه فى فى تحسين مستوى الأداء المهارى لسباحة الزحف على البطن على عينات مختلفة.

الكلمات الرئيسية