تلعب تكنولوجيا الإعلام والاتصال دورا كبيرا في قطاع التربية، من خلال ما قدمته من تقدم في العملية التعليمية بالنسبة للمعلم والمتعلم ، وأصبح ضرورة إدماج تكنولوجيا الإعلام والاتصال وتوظيفها قيمة إضافية حقيقية للمنظومة التربوية في مصر.
وعليه فقد هدفت هذه الدراسة إلى التعرف على واقع استخدامات تكنولوجيا الإعلام والاتصال في مجال الرياضة المدرسية ، وذلك من خلال التطرق إلى مختلف التقنيات التكنولوجية الحديثة التي تساعد المدرسين في التربية البدنية على تقديم دروسهم وإيصالها للتلميذ على أكمل وجه.
وقد استعمل الباحث المنهج الكيفي بالاعتماد على أداة المقابلة التي أجريت مع معلمي التربية البدنية والرياضية في الصفوف الاعدادية والثانوية بمحافظة الاسكندرية ، وخلصت النتيجة إلى : أن تكنولوجيات الإعلام والاتصال في مجال التربية البدنية والرياضية كثيرة ومتعددة نذكر منها الحاسب الآلي، وجهاز عرض الشرائح والوسائط المتعددة...الخ
كما أن تكنولوجيا الإعلام والاتصال تسهم بشكل كبير وفعال في تطوير الرياضة المدرسية من خلال تسهيل عملية شرح الحركات البدنية واستعابها من طرف التلميذ.
صفا, محمد محمد سعد. (2021). تكنولوجيا الإعلام والاتصال في مجال الرياضة المدرسية ( رؤية مستقبلية ). مجلة علوم الرياضة, 34(7), 249-265. doi: 10.21608/ssj.2021.289704
MLA
محمد محمد سعد صفا. "تكنولوجيا الإعلام والاتصال في مجال الرياضة المدرسية ( رؤية مستقبلية )". مجلة علوم الرياضة, 34, 7, 2021, 249-265. doi: 10.21608/ssj.2021.289704
HARVARD
صفا, محمد محمد سعد. (2021). 'تكنولوجيا الإعلام والاتصال في مجال الرياضة المدرسية ( رؤية مستقبلية )', مجلة علوم الرياضة, 34(7), pp. 249-265. doi: 10.21608/ssj.2021.289704
VANCOUVER
صفا, محمد محمد سعد. تكنولوجيا الإعلام والاتصال في مجال الرياضة المدرسية ( رؤية مستقبلية ). مجلة علوم الرياضة, 2021; 34(7): 249-265. doi: 10.21608/ssj.2021.289704