رؤية مقترحة لتوظيف التطبيقات التكنولوجية الحديثة في تطوير منظومة إعداد معلم التربية الرياضية بكليات التربية الرياضية المصرية

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

*استاذ مساعد بقسم المناهج وطرق التدريس بكلية التربية الرياضية ـ جامعة المنيا

المستخلص

يهدف هذا البحث إلى وضع رؤية المقترحة لتوظيف التطبيقات التكنولوجية الحديثة في تطوير منظومة إعداد معلم التربية الرياضية بكليات التربية الرياضية المصرية من خلال التعرف على واقع منظومة إعداد معلم التربية الرياضية بكليات التربية الرياضية المصرية في ضوء التطبيقات التكنولوجية الحديثة، قد استخدم الباحث المنهج الوصفي " بأسلوب المسح " وذلك لملائمته لطبيعة هذا البحث وأهدافه، وتمثل مجتمع البحث في أعضاء هيئة التدريس بكليات التربية الرياضية بجمهورية مصر العربية، والبالغ عددهم (21) كلية للبنين والبنات، وقد اختار الباحث عدد (13) كلية ممثلة لمعظم المناطق الجغرافية بالجمهورية بنسبة مئوية بلغت (61.90) وذلك نظرا لتشابه بعض اللوائح بالكليات ولسهولة توزيع أداة البحث على أعضاء هيئة التدريس بهذه الكليات، وقد بلغ عدد أعضاء هيئة التدريس الذين قاموا بتعبئة الاستبانة (53) عضو من الذكور والإناث.
وكان من أهم النتائج احتياج المقررات الدراسية الخاصة بإعداد المعلم إلى التطوير لتتلاءم مع التطبيقات التكنولوجية الحديثة، ومن أهم التوصيات استحداث مقررات تعليمية تكنولوجية جديدة لتأهيل الطلاب المعلمين على استخدام التطبيقات التكنولوجية في التدريس.

الموضوعات الرئيسية