مدركات مدراء التسويق للمعايير العالمية لإدارة الأداء الاجتماعي (SPO) وأثرها علي رضا أعضاء الاندية الرياضية بجمهورية مصر العربية

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلفون

1 قسم الادارة الرياضية - كلية التربية الرياضية - جامعة المنصورة

2 قسم علم النفس الرياضي - كلية التربية الرياضية - جامعة المنصورة

المستخلص

يهدف البحث إلى التعرف على مدركات مدراء التسويق للمعايير العالمية لإدارة الأداء الاجتماعي (SPO) وأثرها علي رضا أعضاء الاندية الرياضية بجمهورية مصر العربية، لعينة من أعضاء الأندية الرياضية بجمهورية مصر العربية، إضافة إلى بيان الفرق في ذلك تبعاً لمتغيري كل من النوع – فترة اشتراك العضو في الخدمات الرياضية. ولتحقيق ذلك أستخدم الباحثان استبانة كل من (مدراء التسويق للمعايير العالمية لإدارة الأداء الاجتماعي) و(رضا أعضاء الاندية الرياضية) كأداة لجمع البيانات والمعلومات من عينة استطلاعية قومها (43) وعينة أساسية قوامها(398) من أعضاء الأندية الرياضية بجمهورية مصر العربية ، وقد أظهرت النتائج الوصفية للبحث أن قيمة (كا2) المحسوبة أكبر من الجدولية (10.462)، لجميع العبارات الخاصة بالاستبيانين، حيث تراوحت قيمة (كا2) المحسوبة ما بين (195.291)، مما يظهر وجود فروق ذات دلالة احصائية في كل العبارات. وكما دلت النتائج في ضوء فروض البحث إلى وجود علاقة ارتباطية موجبة بين مدركات مدراء التسويق للمعايير العالمية لإدارة الأداء الاجتماعي ومحاورها، و رضا أعضاء الاندية الرياضية بجمهورية مصر العربية ومحاورها، حيث بلغت قيمة معامل ارتباط بيرسون (0.993**) وهي قيمه دالة إحصائياً عند (0.01).

الكلمات الرئيسية

الموضوعات الرئيسية