دراسة تحليلية لتطبيق الاقتصاد الرقمي بالمنشآت الرياضية بالجامعات الحكومية المصرية

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

جامعة المنيا

المستخلص

أولاً : الاستنتاجات

في ضوء أهداف وتساؤلات البحث والإجراءات التي اتبعت وعينة البحث ، ونتائج البحث توصل الباحثون إلي الاستنتاجات التالية :

1- تستخدم إدارة المنشآت الرياضية وسائل رقمية ( وسائل التواصل الاجتماعي ) للاتصال مع المستفيدين .

2- تعتمد إدارة المنشآت الرياضية على الوسائل التقليدية في إعداد الميزانية اليومية والدورية والسنوية بالمنشآت الرياضية .

3- هناك مبالغة في العمل بالنظام البيروقراطي تجاه التحول الرقمي بالمنشآت الرياضية .

4- تجد المنشآت الرياضية صعوبة في تطوير المنشآت الرياضية داخل الجامعات .

5- يحتاج التحول الرقمي لميزانية ضخمة لتفعيله .

6- تفعيل الاقتصاد الرقمي يحتاج إلى عنصر بشري مؤهل ومتخصص في مجال التكنولوجيا والاقتصاد .

7- يتوافر بالمنشآت الرياضية أجهزة حاسوبية تتناسب مع تفعيل الاقتصاد الرقمي .

8- يوجد هيكل تنظيمي لإدارة المنشآت الرياضية مناسب وقادر لنجاح الاقتصاد الرقمي .

9- لا توجد برامج تسويقية للخدمات المقدمة من المنشآت الرياضية

10- يحسن الاقتصاد الرقمي جودة الأنشطة الرياضية المقدمة بالمنشآت الرياضية .

ثانياً : التوصيات

في ضوء أهداف وتساؤلات البحث والإجراءات التي اتبعت وعينة البحث ، ونتائج البحث يوصي الباحثون إلي الاستنتاجات التالية :

1- ضرورة الاستعانة بخبراء في مجال الاقتصاد وأيضاً بنظم المعلومات والإدارة الإلكترونية .

2- مواكبة التقدم العلمي في مجال الإدارة الرياضية وخاصة الاقتصاد .

3- تصميم نموذج لتطبيقات الاقتصاد الرقمي على الأندية ومراكز الشباب بجمهورية مصر العربية .

4- إجراء دراسات وبحوث في مجال الاقتصاد الرقمي على المنشآت الرياضية بالجامعات الحكومية بجمهورية

مصر العربية.

5- يجب على إدارة المنشآت الرياضية وسائل رقمية ( وسائل التواصل الاجتماعي) للاتصال مع المستفيدين.

الكلمات الرئيسية

الموضوعات الرئيسية